الرئيسية - محليات - اجتماع يناقش سبل التعاون الفني والرقابي بين هيئة المواصفات ومكاتب وزارة الصناعة والتجارة بعدن
اجتماع يناقش سبل التعاون الفني والرقابي بين هيئة المواصفات ومكاتب وزارة الصناعة والتجارة بعدن
الساعة 08:19 مساءاً (الأحرار نت/سامح جواس:)
ترأس المهندس /حديد الماس مدير عام هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم الأربعاء اجتماع عُقد في مقر الهيئة في العاصمة عدن حضره وكيل وزارة الصناعة والتجارة الأستاذ/ علي عاطف ومدراء مكاتب الصناعة والتجارة في عدن ولحج وابين ونواب مدير عام الهيئة ومدراء الادارات الفنية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون الفني والرقابي المشترك بين هيئة المواصفات ومكاتب وزارة الصناعة والتجارة في كل المحافظات المحررة.
وخرج الاجتماع بالاتفاق على جملة من القرارات منها:-
_العمل المشترك لمراجعة البيانات المتوفرة لدى كل جهة
_القيام بالمسح والحصر لبناء قاعدة بيانات بجميع المنشآت والمعامل والمصانع ومحطات تعبئة اسطوانات الغاز ومعارض بيع الغاز ومحطات تعبئة السيارات بالغاز ومعامل انتاج الملح والمعاصر الخاصة بالزيون .الخ الواقعه في نطاق المحافظات المحرره حيث تم استحداث كثير من المعامل والمصانع خلال الفتره الماضية وذلك لتسهيل عملية النزول الميداني للتفتيش والرقابة عليها بمشاركة جميع الجهات المختصة وذلك لضمان جودة الخدمات المقدمة من قبل هذه المنشآت والمعامل والمصانع والتأكد من إجراءات السلامة والامان وضبط المخالفين.
وخرج الاجتماع ايضا بالتنسيق للدعوة لاجتماع آخر يشارك فيه ممثلين عن شركتي النفط والغاز ومندوبي محافظة عدن والجهات الأخرى ذات العلاقة كالدفاع المدني والاشغال العامة والطرق لمناقشة وضع الإجراءات الرقابية التي تتعلق بالرقابة المشتركة على محطات تعبئة الاسطوانات ومعارض البيع والتوزيع ومحطات تعبئة السيارات بالغاز والوقود ومعايرة أدوات الوزن والقياس فيها وكذا التحقق من توفر متطلبات الأمن والسلامة العامة وايضا ضبط المخالفات وطرق بيع الغاز عبر الطرمبات والصهاريج المتنقله لما له من مخاطر فضلاً عن عدم مشروعية هذا الاجراء.
كما تم أيضاً الاتفاق على تفعيل الدور الرقابي لمسح الأسواق والرقابة على طرق العرض والتخزين للمواد الغذائية.
إضافة إلى تبادل المعلومات وتنفيذ دورات تدريبيه مشتركة لرفع كفاءات المختصين حول الإجراءات الرقابية ومتطلبات المواصفات القياسية المعتمدة وتنفيذ بعض البرامج الرقابية الاستثنائية.
وثمن مدير عام هيئة المواصفات عدن ووكيل وزارة الصناعة والتجارة ما يوليه معالي وزير الصناعة والتجارة ونائب وزير الصناعة من دعم ومتابعة سير كافة الانشطة والمهام التي ينعكس اثرها ابجابياً في حماية المستهلك ودعم الاقتصاد الوطني ورفع جودة المنتج المحلي وقدرته التنافسية ومحاربة التقليد والغش بكافة أشكاله.
#إعلام_هيئة_المواصفات_والمقاييس_عدن الأربعاء الموافق 13/سبتمبر/2017م

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
أهم أقوال دولة رئيس الوزراء