الرئيسية - محليات - الريال يتعافى بشكل كبير أمام العملات الأجنبية بعد يوم من تسلم الوديعة السعودية.."سعر الصرف"
الريال يتعافى بشكل كبير أمام العملات الأجنبية بعد يوم من تسلم الوديعة السعودية.."سعر الصرف"
الساعة 05:42 مساءاً (الأحرار نت / خاص)
بعد يوم من الإعلان عن توقيع الجمهورية اليمنية مع المملكة العربية السعودية، اتفاقية تسليم ٢ مليار دولار كوديعة في البنك المركزي اليمني، تعافى بشكل كبير سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، اليوم السبت.
 
مصادر مصرفية أكدت لـ "الأحرار نت"، أن أسعار صرف العملات الأجنبية انخفضت أمام الريال، اليوم، حيث سجل سعر صرف الدولار ٤٦٨ ريالا بعد أن تقترب من ٥٠٠ ريال، فيما هبط الريال السعودي الى ١٢٥ ريالا بعد أن تجاوز ١٣٠ ريال.
 
ونشر أمس الجمعة، رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، منشورا على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتوتير" اطلع عليه "الأحرار نت"، شكر فيه السعودية ملكا وولي عهدا وشعبا.
 
وقال بن دغر، في نص منشوره: "هكذا كان الوفاء.. ملياري دولارتحت تصرف البنك المركزي اليمني وديعة سعودية لدعم الريال اليمني، ومنع اقتصاد اليمن من الانهيار. شكراً خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، شكراً سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. تحية تقدير ومحبة لكل إهلنا في المملكة".
 
ووقعت الجمهورية اليمنية اليوم مع السعودية، اتفاقية تسليم 2 مليار دولار أمريكي كوديعة لليمن، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإيداع مبلغ ملياري دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة