الرئيسية - محليات - وردنا الآن.. وكالة سبأ الرسمية تزف البشرى وتعلن عن إنجاز كبير لحكومة أحمد عبيد بن دغر
وردنا الآن.. وكالة سبأ الرسمية تزف البشرى وتعلن عن إنجاز كبير لحكومة أحمد عبيد بن دغر
الساعة 08:04 مساءاً (الأحرار نت / خاص)
تستمر الحكومة الشرعية برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، في تحقيق الانجازات تلو الانجازات، بوتيرة عالية وجهد كبير، رغم قلة الإمكانيات المتاحة وشحة الموارد والذي تسبب فيها انقلاب المليشيات على سلطات الدولة الشرعية.
 
وزفت وكالة سبأ الرسمية خبرا سارا لكل أبناء الشعب اليمني، أحد منجزات حكومة بن دغر، في مجال قطاع النفط والاستثمارات، واستئناف عودة نشاط الشركات النفطية وذلك لتحسين إيرادات الدولة وميزانيتها العامة والذي تعتمد على هذا القطاع بنسبة تصل إلى أكثر من 70%.
 
وفقا لرصد "الأحرار نت"، فقد أعلنت الوكالة وصول طاقم الإدارة الأجنبية لشركة (او ام في ) النمساوية، اليوم الأحد، الى مواقع امتياز الشركة في حقل العقلة النفطي شرق محافظة شبوة، ضمن التحضيرات الجارية لاستئناف عمل الشركة، على ضوء نجاح الجهود الحكومية في تهيئة الأوضاع اللازمة لذلك.
 
ووصل الطاقم - بحسب الوكالة - الى مطار العقلة بمحافظة شبوة برئاسة مدير العمليات في الشركة روبرت جلوك، ومدير الصيانة راينر ليج ومدير الأمن والسلامة ديفد هول وذلك للمرة الأولى منذ مغادرة الطواقم الأجنبية للشركات النفطية العاملة في اليمن عقب انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية أواخر 2014م.
 
وقالت بأن وفد الشركة النمساوية، اطلع على قطاع اس 2 في حقل العقلة النفطي الذي تستثمر فيه الشركة، بهدف استئناف عملية إعادة الإنتاج في القطاع عقب التحسن الملحوظ الذي شهدته الأوضاع الأمنية بمحافظة شبوة.
 
من جهته اعتبر وزير النفط والمعادن المهندس أوس العود، وصول الطاقم الفني للشركة الى شبوة، تتويجا للجهود المكثفة التي بذلتها الحكومة الشرعية بدعم من التحالف العربي لتهيئة العوامل اللازمة لاستئناف نشاط القطاعات الاقتصادية خاصة النفطية والغازية.
 
وأكد الوزير في تصريحه للوكالة، أن هذه العودة مقدمة لعودة جميع الشركات النفطية والاستثمارية الى المناطق المحررة، لاستئناف نشاطها.
 
كما أشار الى أن التواصل قائم ومستمر مع بقية الشركات النفطية العالمية، وهناك مؤشرات إيجابية جدا بأن تفعيل القطاع النفطي والغازي سيتم خلال الفترة القريبة القادمة، بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني وتحسين حياة ومعيشة المجتمعات المحلية في مناطق الانتاج.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة