الرئيسية - شؤون دولية - الصحة العالمية تقول كلمتها بشأن التلقيح الإجباري
الصحة العالمية تقول كلمتها بشأن التلقيح الإجباري
الساعة 08:47 مساءاً

اعتبر الفرع الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا أن التلقيح  الإجباري، الذي أقرته أو تنظر فيه بعض الدول، يجب أن يبقى "حلا أخيرا"، وفق ما ذكر المدير الإقليمي هانز كلوغه، الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت.

وفي ظل تفشي جائحة كورونا، دعا كلوغه إلى حماية أفضل للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و14 عاما، وهي الفئة العمرية الأكثر تضررا حاليا.

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، الثلاثاء "كل الدول الأعضاء إلى اتخاذ إجراءات منطقية ومتناسبة لخفض الأخطار" فيما يتعلق بمتحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون"، فيما أعلن المستشار الألماني المقبل، أولاف شولتس، أن النواب الألمان سيصوتون على إلزامية اللقاحات بنهاية السنة

وفي نهاية نوفمبر الماضي، دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، "كل الدول الأعضاء إلى اتخاذ إجراءات منطقية ومتناسبة لخفض الأخطار" فيما يتعلق بمتحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون".

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "ما زالت لدينا أسئلة أكثر من الأجوبة بشأن تأثير المتحور أوميكرون على انتقال العدوى وشدة المرض وفعالية الفحوص والعلاجات واللقاحات".

وأضاف أنه من المفهوم أن الدول تريد حماية مواطنيها "ضد متحور لم نفهمه بالكامل بعد"، ومع ذلك يخشى أن يكون تعليق السفر غير عادل، داعيا إلى "أن تكون الاستجابة العالمية هادئة ومنسقة ومتماسكة".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية