الرئيسية - محليات - الامارات تقدم الدفعة الأولى من حافلات النقل بحضور رئيس الوزراء
الامارات تقدم الدفعة الأولى من حافلات النقل بحضور رئيس الوزراء
الساعة 08:20 مساءاً (خاص-الأحرارنت:)


قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر "ان المساعدات الإغاثية والإنسانية التي قدمتها الإمارات العربية المتحدة سيضل أثرها في قلوب اليمنيين كونها ساهمت في تخفيف معاناتهم ".

جاء ذلك خلال حضوره تسليم الدفعة الأولى من حافلات النقل المقدمة من الإمارات لدعم مؤسسة النقل، وتوقيع اتفاقية تفاهم بين البلدين بحضور قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد أحمد ابو ماجد وعدد من قادة قوات التحالف العربي. 

وثمن رئيس الوزراء المساعدات التي قدمتها الأمارات لليمن في المجالات الخدمية والتنموية في مختلف القطاعات.. لافتا الى أن هذه الحافلات ستحسن النقل في العاصمة المؤقتة عدن، وستسهل عملية النقل بين المحافظات، وستخدم فئات اجتماعية عديدة.

وأشار الى أن القيادة السياسة ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية تثمن عالياً المواقف الأخوية لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة وإسهام فاعل من الإمارات على كل دعم قدموه سواء كان عسكرياً او اغاثياً او تنموياً وفي سبيل استعادة الدولة وأنها الانقلاب وأن عاصفة الحزم وإعادة الأمل ستضل التاريخ المشرق في حاضرنا لأنها أوقفت التمدد الإيراني وواقفت خطرها على المنطقة.

وقال بن دغر" ان التحالف العربي نجح في لم شمل العرب حول قضية مصيرية، كما نجح في وضع حد لمخاطر تحدق بالمنطقة". 

هذا وتم توقيع مذكرة تفاهم بين اليمن والإمارات وقعها وزير النقل المهندس مراد الحالمي الذي أكد أن الحافلات ستسخر لخدمة جميع القطاعات كالمستشفيات والمدارس والجامعات وسوف تقدم بسعار رمزية.

كما وقعها من الجانب الإماراتي ممثل المساعدات الانسانية محمد الكتبي الذي أكد أن بلاده ستستمر في تقديم الدعم للحكومة والشعب اليمني في المجال الإغاثي والانساني وأن هناك عدد من المشاريع سيتم تدشينها خلال الأيام القادمة منها تحسين وتطوير مطار عدن الدولي ومحطة كهرباء لحج، وغيرها.

وقال الكتبي " انطلاقا من المبادئ الانسانية ومنها مبدأ التكافل والوقوف بجانب الآخرين في أوقات الشدة والأزمات وتحقيقا لرسالة الإمارات التي تهدف إلى مد يد العون والمساعدة والقيام بأعمال البرامج والمشاريع الخيرية والتنموية، سلمت اليوم الدفعة الاول من الحافلات لوزارة النقل التي تتحمل مسؤوليتها كجهة تنفيذية واشرافيه وتشغيلية لما فيه مصلحة اليمن ".

رافق رئيس الوزراء في زيارته للقاعدة الإدارية وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن
أهم أقوال دولة رئيس الوزراء