الرئيسية - محافظات - بحضور وزير التعليم العالي.. شاهد افتتاح "جامعة العرب" بحضرموت
بحضور وزير التعليم العالي.. شاهد افتتاح "جامعة العرب" بحضرموت
الساعة 10:03 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)
شهدت مدينة المكلا اليوم الإعلان رسمياً عن افتتاح جامعة العرب وذلك بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ورئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور صالح علي باصرة ورئيس مجلس إدارة مؤسسي الجامعة الشيخ عبدالله عمر بن دول المعاري .
 
وقصا الوزير باسلامة والمحافظ البحسني شريط الافتتاح وقاما بجولة تعريفية في الجامعة شملت القاعات الدراسية والمعامل والمكتبة المقروءة والالكترونية.
 
وتضم الجامعة ثلاث كليات هي كلية العلوم الطبية والصحية وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وكلية العلوم الإدارية.
 
وفي الاحتفالية الكبيرة التي نظمتها الجامعة بمناسبة الاشهار نقل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة تحيات فخامة الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي للحاضرين. معتبرا ان افتتاح جامعة العرب يعد منجز من المنجزات في حقل التعليم العالي في محافظة حضرموت التي تنعم اليوم بالأمن والاستقرار.
 
وقال ما شاهدناه من إمكانيات وأجهزة ومعامل حديثة في الجامعة يدل على ان الجامعة سوف تحقق رؤيتها بكل طموح واقتدار وبما يسهم في تحسين مخرجات التعليم المواكبة لسوق العمل حاليا.
 
فيما اعتبر محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني ان افتتاح جامعة العرب إضافة نوعية للتعليم العالي في حضرموت الى جانب جامعة حضرموت والجامعات الأهلية الأخرى .مؤكدا بان افتتاح المشاريع التعليمية والصحية والسياحية يأتي في اطار التنمية الشاملة التي تشهدها حضرموت بمختلف المجالات.
 
وقال ما من شك ان هذه الجامعة سوف تسهم في إعطاء فرصة للطلاب للالتحاق بالجامعات نظرا للإعداد الكبيرة من مخرجات الثانوية العامة. مشيدا بالبنية التحتية للجامعة من خلال التجهيزات والمعدات الحديثة وذلك حرصا من مؤسسي مجلس الجامعة على تقديم خدمة تعليمية متميزة تواكب آخر التطورات .
 
والقيت في الحفل كلمتان عن الجامعة القاها رئيس مجلس أمناء جامعة العرب الدكتور صالح علي باصرة ورئيس الجامعة الدكتور عبود محمد المعاري حرص المؤسسين على أن تكون الجامعة غير ربحية وتقديم برامج نوعية وفق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي سعياً منها لتخريج كوادر وطنية متخصصة قادرة على سد حاجات سوق العمل.
 
وتخللت الاحتفالية التي حضرها مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن عبدالقادر العمودي ووكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع التعليم الدكتور خالد باسليم ورئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش وأعضاء مجلسي النواب والشورى والوكلاء ومدير عام مديرية مدينة المكلا ومديرو المكاتب التنفيذية والشخصيات الأكاديمية فقرة ترحيبية وأخرى فنية تراثية حضرمية وانشودة للطالب محمد عقيل بن عقيل .
 
وفي نهاية الحفل كرمت جامعة وزير التعليم العالي ومحافظ حضرموت ورئيس مجلس إدارة الجامعة الشيخ عبدالله عمر بن دول المعاري .
 
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن