الرئيسية - رياضة - برعاية الرئيس هادي.. وزارة الشباب في عدن تكرم الفائزين بجائزة العمل الإنساني.. "صور"
برعاية الرئيس هادي.. وزارة الشباب في عدن تكرم الفائزين بجائزة العمل الإنساني.. "صور"
الساعة 06:14 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)
برعاية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، كرمت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأثنين، الفائزين والمشاركين بـ "جائزة العمل الإنساني" للشباب العربي، التي أطلقتها دولة الكويت، ضمن فعاليات الكويت "عاصمة" الشباب العربي، وفازت فيها بلادنا بالمركزين "الأول والثاني"، واختيار مشروعين أخرين ضمن أفضل "10" مشاريع على مستوى الوطن العربي.
 
وفي حفل التكريم الذي احتضنته وزارة الشباب والرياضة، بعدن، وحضره وكيل أول وزارة الشباب "خالد صالح حسين" ووكيل الوزارة "د. عزام خليفة"، ومدير مكتب الوزير "وجدان الشعيبي"، والأمين العام المساعد لجائزة رئيس الجمهورية للشباب "شكري حسين، اشاد الوكيل "صالح" بالنجاح الذي حققه شباب اليمن في الكويت، معتبرا ذلك وساما لكل شباب الوطن.
 
ونقل، تهاني وتبريكات وزير الشباب والرياضة الاستاذ "نايف البكري"، الذي كان متابعا ومهتما بممثلي اليمن، في المحفل العربي الكبير، منذ وصولهم الكويت، وحتى عودتهم إلى عدن مكللين بغار النصر والافتخار.
 
وأضاف، يأتي تكريم وزارة الشباب لهؤلاء المبدعين، في أطار اهتمامها بالمبدعين والموهوبين في كل محافظات الوطن، بما في ذلك المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، وحثهم على بذل المزيد من الجهود مستقبلا، وبما يمكنهم من تحقيق انتصارات أخرى، تضاهي الانجاز الذي تحقق في الكويت، والذي يعتبر محل فخر واعتزاز كل اليمنيين.
 
من جانبه، شكر الأمين العام المساعد لجائزة رئيس الجمهورية للشباب "شكري حسين"، الجهود التي بذلها شباب اليمن في مهرجان الكويت عاصمة الشباب، وتبوأهم المراكز الأولى من بين كل شباب الوطن العربي، ودعاهم، إلى جعل الانتصار الذي تحقق في الكويت "منصة" انطلاق جديدة نحو تحقيق المزيد من النجاحات "عربيا ودوليا".
 
وكانت هيئة التحكيم بالهيئة العامة للشباب الكويتية، قد توجت اليمني عبدالرحمن عمر بن هرهرة، من محافظة (حضرموت) بالمركز الأول عن مشروعه "مدينتي خضراء، وجائزة مقدارها "10" الف دينار كويتي.
 
فيما نال المركز الثاني، كل من عدي عبدالله القاضي، وعبدالله باعبيد، ومحمد كمال باعبيد من محافظة (عدن)، بالمركز الثاني، وجائزة قدرها "8" الف دينار كويتي.
فيما تم اختيار المشاريع المقدمة من، عرفات علي البهلولي، وعمار حمود مرشد، من (صنعاء) وعلي سالم بلخشر، ومحمد عمر صالح حقان، من (حضرموت )أيضا، ضمن افضل "10" مشاريع مرشحة للجائزة.
 
وشارك في المسابقة منذ الإعلان عنها في ( سبتمبر/ ايلول 2017)، أكثر من 160 شابا وشابة من جميع الدول العربية، واختارت لجنة المسابقة "10" مشاريع للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى، كان نصيب اليمن منها "4" مشاريع، وحققت المركزين الأول والثاني.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن