الرئيسية - محافظات - محافظ مأرب يستقبل السفير الأمريكي ويناقش القضايا المتعلقة بالسلام وجهود استعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب
زيارة لها دلالاتها
محافظ مأرب يستقبل السفير الأمريكي ويناقش القضايا المتعلقة بالسلام وجهود استعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب
الساعة 09:31 مساءاً (الأحرار نت/ مأرب:)
استقبل محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم السفير الأمريكي لدى اليمن ماتيو تولر حيث جرى خلال اللقاء مناقشة عددا من القضايا المتعلقة بالسلام في اليمن وجهود استعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب، وما قامت به المليشيات الانقلابية تجاه اليمنيين من انتهاكات منذ انقلابها على الشرعية الدستورية واحتلالها مؤسسات الدولة.

وقال العرادة: "الزيارة لها دلالاتها ويترتب عليها أشياء كثيرة وهامة قد تدفع بنا جميعا إلى التعاون المثمر مع دولة محورية كالولايات المتحدة التي لها دور دولي وتسعى لاخراج اليمن من الأزمة القائمة".

وأعرب عن أمله في أن يرفع السفير الأمريكي الصورة الحقيقة الواقعية عن معاناة الشعب اليمني جراء انقلاب المليشيات الحوثية على الشرعية الدستورية والذي اطاح بمؤسسات الدولة ووضع اليمن في محرقة حرب احرقت فيها الأرض والانسان والمؤسسات.

وأكد محافظ مأرب إن الحل في اليمن الشامل والدائم يكمن في المرجعيات الثلاث المتفق عليها دوليا ومحليا وهي المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار الاممي 2216، وأي سلام من خارج هذه المرجعيات فهو سلام خادع.

من جهته أشاد السفير الامريكي بمستوى التعاون بين كبار المسئولين في محافظة مأرب والحكومة وقيادة التحالف العربي .. منوها بما شاهده من تحسن للظروف في المحافظة ..معربا عن أمله بان تتحسن الاوضاع في اليمن عما قريب.

وأكد وقوف الشعب الامريكي إلى جانب الشعب اليمني في هذه المرحلة الحرجة ودعمه للشرعية الدستورية والحكومة المعترف بها دوليا بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي..

مشيرا إلى حرص الولايات المتحدة الأمريكية على إحلال السلام والأمن في اليمن وفق المرجعيات التي ترسي السلام الدائم ويحقق تطلعات الشعب اليمني.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن