الرئيسية - تقارير وإستطلاعات - ( حصري ) / الأحرار نت يرصد ردود أفعال مسؤولين وصحفيين ومواطنين على اقتحام ونهب عصابة الحوثي لمنزل الدكتور بن دغر
( حصري ) / الأحرار نت يرصد ردود أفعال مسؤولين وصحفيين ومواطنين على اقتحام ونهب عصابة الحوثي لمنزل الدكتور بن دغر
الساعة 08:28 مساءاً (خاص:الأحرارنت.)

تواصلت ردود الأفعال المنددة بما قامت به ميليشيا الإرهاب والانقلاب الحوثية التابعة لإيران بإقدامها على اقتحام ونهب منزل رئيس الحكومة اليمنية دولة الدكتور أخمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء في العاصمة المختطفة صنعاء . فقد عبر وزير الإعلام معمر الإرياني عن تضامنه الكامل مع د.احمد بن دغر واصفا إياه بـ "المناضل" ، والحوثيين بأنهم "عصابة إجرامية مكتملة الأركان

". جاء ذلك في تغريدة على حسابه في منصة "تويتر " رصدها الاحرار نت . وأضاف الإرياني في تغريدة تالية : " ‏أنبه المبعوث الدولي السيد ‎#مارتن_غريفث أن ما قامت به الميليشيا الحوثية من اقتحام لمنزل الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء الذي كلفه فخامة الرئيس للإشراف على فريق المفاوضات الحكومي، هي رسالة من هذه الميليشيا توضح أنهم غير جادين بالعملية السياسية وبتحقيق السلام".

أما وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب سيف فتح من جهته قال "إن نهب الحوثيين لمنزل رئيس الوزراء هو تأكيد على التزام تلك الميليشيا بنهج الهمج .

وأضاف فتح في تغريدة نشرها على حسابه في موقع التدوين الأصغر " تويتر " رصدها الاحرار نت : إن الميليشيا بهذا النهج ترفض أي تقارب ينهي مأساة الشعب اليمني بكل مكوناته . وأعلن الوزير فتح تضامنه الكامل مع دولة رئيس الوزراء .

داعيا المنظمات الدولية لإدانة تصرفات الميليشيا وتجريمها  بدوره سخر وكيل أول محافظة مأرب الشيخ محمد الدعام من تصديق الحوثيين في خطاباتهم المتعلقة بتسليم الحديدة سلميا عبر المفاوضات. وقال الدعام " إن " ‏اقتحام ونهب منزل الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء من قبل عصابة الحوثي الارهابية الفارسية .. قلك با يسلموا الحديده .

الصحفي المعروف سام الغباري نشر في حسابه على تويتر أن الحوثيين وبالتزامن مع وصول الدكتور بن دغر للرياض لبحث مقترحات المبعوث الاممي حول السلام قاموا باقتحام منزل الدكتور بن دغر .

الاحرار نت تنشر نص التغريدة : "‏اقتحم الهاشميون منزل الدكتور احمد بن دغر رئيس الوزراء في ‎#صنعاء ولم يبق شيء من ممتلكاته وأشيائه بالتزامن مع وصوله إلى ‎#الرياض لبحث مقترحات ‎#غريفيث ، هذه طريقتهم في الثراء والتعبير عن رؤيتهم للسلام ، لم يقوموا بفعل شاذ عن عقيدتهم فتلك أساليبهم منذ احتلوا ‎#اليمن قبل ألف عام" إلى ذلك كتبت الإعلامية المرموقة نسرين عقلان في حسابها بتويتر تقول : "إبلغوا المجتمع الدولي والمبعوث الأممي بأن ميليشيا الحوثي أخطر من جيش هتلر و ماكانت تقوم به النازية..وأنها (المليشيا) فقدت عقلها ووعيها لإنهاء الحرب، بل إنها تعيش على دماء الأبرياء من اليمنيين و تتنفس البارود اللعين"..

وأضافت عقلان قائلة : "ماقامت به من ردة فعل استباقي لبدء مفاوضات السلام بتدمير منزل رئيس الوزراء الذي يترأس لجنة المفاوضات.. يدل على عدم خضوعها لأي تفاهمات موضوعية تأخد بالعقل، لأن مثل هؤلاء لا عقول لهم ولا ضمير.. مختتمة منشورها بالقول : "الشرعية تبحث دائما وأبدا للسلام لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.. فليعرف المجتمع الدولي إذن بأن ميليشيا الحوثي هي من تقود اليمن لمهلكة ظالمة، يكون وقودها الشعبي اليمني البريء".

الصحفي والكاتب أحمد الصباحي نشر أيضا في "تويتر " أن ‏الميليشيا الحوثية الإيرانية تقتحم منزل دولةً الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء في صنعاء وتقوم بنهب محتويات المنزل ، وحتى الأبواب والنوافذ لم تسلم من النهب"

. فيما نشر الصحفي الكبير أنيس منصور في صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي يقول : "إن ‏من جرائم الميليشيا الحوثية أن تقوم باقتحام منزل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر في حي بيت بوس بالعاصمة صنعاء مساء اليوم - ( أمس ) * - وتنهب محتوياته، في جريمة تضاف لسجلها الإجرامي، كما قامت بجرح حراسة المنزل". وامتدت حملة الإدانات لهذه الجريمة التي لا تليق الا بميليشيا بربرية كجماعة الحوثي ليكتب المواطن : نادر محمد القاضي يقول : " ‏(كما قدك سارح، كثّر بالفضايح)..

أنصار اللهط، وبعد ساعات من اقتحام منزل الدكتور أحمد عبيد بن دغر ونهب محتوياته بصنعاء، ينهبون منزل ومحلات الشيخ علي محمد الصعر عضو مجلس النواب.. هكذا هي أخلاقهم". أما المواطن مروان الترب فكتب يقول : ‏"‏إقتحام منزل الأخ رئيس الوزراء ‎#بن_دغر ونهب محتوياته، رسالة واضحة من ميليشيا الحوثي الإرهابية للحكومة والتحالف والمجتمع الدولي بأنها لن تخضع للسلام بالمشاورات وإنما بقوة السلاح".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن