الرئيسية - محليات - باهتمام الرئيس هادي وجهود رئيس الحكومة بن دغر.. استمرار التحديث لاستعادة الدور الاقتصادي لمصافي عدن ..تقرير
باهتمام الرئيس هادي وجهود رئيس الحكومة بن دغر.. استمرار التحديث لاستعادة الدور الاقتصادي لمصافي عدن ..تقرير
الساعة 08:35 مساءاً (خاص-الأحرارنت:)


مثل اهتمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، والحكومة برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بشركة مصافي عدن، دفعة قوية لاستعادة الدور التنموي الكبير لهذا الصرح الوطني، وذلك من خلال توفير الامكانات اللازمة لتشغيل المصفاة.
حيث جاء بوقت سابق إلى العاصمة المؤقتة عدن، فريق فني تابع لشركة شنغهاي توربين الصينية المتخصصة، الذي سيقوم بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تأهيل وتحديث محطة الكهرباء الخاصة بمصفاة عدن..
جهود القيادة السياسية
وفي تصريح لوكالة سبأ الرسمية تابعه "الأحرار نت"، أوضح المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن، محمد أبوبكر البكري، أن الفريق الصيني سيبدأ يوم غد تنفيذ المرحلة الثانية التي يشمل المرحلة الأولى منها تركيب مولدين وغلايتين ومعدات أخرى مرتبطة بها وبما يسهم في رفع القدرة التوليدية للمحطة إلى 15 ميجاوات.. مؤكداً أهمية تنفيذ هذا المشروع لعمل ونشاط المصفاة النفطي.
وأشاد البكري بالجهود التي بذلتها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، من أجل موافقة الشركة الصينية إرسال فريقها الفني المتخصص لإستكمال تنفيذ المشروع.
ويأتي هذا بعد أن أنهت الشركة الصينية مؤخراً المرحلة الأولى من أعمال التحديث والتي تضمنت أعمال صب الأساسات والأعمدة الخرسانية الخاصة بالمولدات والغلاية.
 
أكبر منشاة اقتصادية في البلاد
ومنتصف نوفمبر من العام الماضي وصلت إلى ميناء الزيت التابع للمصفاة سفينة وعليها قطع غيار ومعدات ووحدات خاصة ببدء مشروع تطوير وتأهيل محطة الكهرباء التابعة للمصفاة الذي تنفذها إحدى الشركات الصينية.
جاء ذلك بعد زيارة تفقدية لرئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، لمقر الشركة، والتي شدد فيها على الأهمية الاستراتيجية التي تمثلها شركة المصافي كونها تعتبر أكبر منشاة اقتصادية في البلاد، مهيبا بكادرها وموظفيها بمضاعفة الجهود في المرحلة الراهنة، وينتظر من هذه الشركة الوطنية جهود حثيثة لرفد الاقتصاد الوطني والدفع بعجلة التنمية نحو الأمام.
اهتمام حكومي مبكر
وتفقد الدكتور بن دغر، مطلع أكتوبر من العام الماضي المحطة الكهربائية لشركة المصافي في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن.
واطلع رئيس الوزراء من القائم بأعمال مدير شركة المصافي سعيد محمد، على تفاصيل مشروع إعادة تأهيل المحطة، ومراحل عمل الشركة الصينية المقاولة، التي بدأت في تنفيذ المشروع بطاقة 15ميجاوات.
ويأتي مشروع إعادة تأهيل المحطة الكهربائية بالمصافي، لما ستحققه من أهمية حيوية في تطوير عمل الشركة، مما سيسهم في زيادة مستوى الانتاج العام، بالإضافة إلى تزويد مديرية البريقة بالطاقة الفائضة من الكهرباء، كمساهمة فاعلة تتبناها شركة المصافي في خدمة وتنمية المجتمع.
وأكد رئيس الوزراء خلال الزيارة بأن الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تولي اهتماماً خاص بشركة المصافي لما تمثله من أهمية اقتصادية كبيرة في البلاد، ولدورها الريادي في توفير المشتقات النفطية ودعم مؤسسة الكهرباء والسوق المحلي.


استمرار حكومة بن دغر بتحديث المصفاة:
وصلت إلى ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن، منذ أربع أيام، سفينة تحمل على متنها معدات خاصة بمشاريع التطوير والتحديث التي تقوم المصفاة بتنفيذها حالياً .
وأوضح المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن، محمد البكري، في تصريح صحفي أن المعدات التي تحملها السفينة شملت معدات إضافية لمشروع تأهيل وتحديث محطة كهرباء المصفاة وذلك بناءا على توجيهات رئيس الجمهورية بهدف رفع قدرتها التوليدية لتزويد مدينة البريقة وضواحيها بالكهرباء بعد الانتهاء من المشروع .
واضاف البكري أن السفينة حملت ايضا معدات خاصة بمشروع الجسر الجديد الذي ستقوم المصفاة بتشييده بجانب محطة الكهرباء بدلاً عن الجسر القديم الذي إنتهى عمره الإفتراضي والذي يربط مدينة البريقة ب منطقة صلاح الدين و فقم وعمران امتداد بالطريق الدولي إلى محافظة الحديدة ، إلى جانب كرين هو الأول في اليمن بطاقة رفع تبلغ 400 طن، سيستخدم في تنفيذ مشاريع التحديث بالمصفاة، وكذا مصنع جديد خاص بالغازات التي تستخدمها المصفاة في عملها .
وكشف البكري عن مشاريع تستعد المصفاة لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، تشمل تحديث ميناء الزيت وإعادة تأهيل إدارة عدن لتموين البواخر وتزويدها بالمعدات الحديثة وترميم وصيانة عدد من خزانات المصفاة وكذا مشروع تحديث المعدات الثقيلة خاصة بالمصفاة حيث من المتوقع أن تصل عدد من المعدات خلال الأيام القادمة .. لافتاً إلى أن المصفاة إستأنفت مؤخراً تنفيذ مشروع الأنبوب الممتد إلى محطات الكهرباء الحسوة والمنصورة .
ونوه البكري بدور القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وأهتمامهم بتنفيذ هذه المشاريع التي سوف تعيد للمصفاة خلال الفترة القادمة دورها المعهود في رفد الإقتصاد الذي تعتبر أحد ركائزه .

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر