الرئيسية - محافظات - حجة | قوات الجيش تحرز تقدماً شرق حرض وطيران التحالف يدك معسكراً للميليشيا بمستبأ
حجة | قوات الجيش تحرز تقدماً شرق حرض وطيران التحالف يدك معسكراً للميليشيا بمستبأ
الساعة 10:30 صباحاً

أحرزت قوات الجيش الوطني، امس الأربعاء، تقدماً ميدانياً، في مديرية حرض بمحافظة حجة، فيما كثف طيران التحالف غاراته على تحركات ومواقع الميليشيا في "مستبأ" و "عبس" وأطراف مديرية "حيران".

وقال مصدر ميداني، إن قوات الجيش أحرزت تقدماً جديد شرق مديرية حرض، وفرضت سيطرتها على مواقع جديدة في بني الحداد، بعد معارك عنيفة مع المليشيات الحوثية.

وأضاف المصدر للصحافة أن وحدات من اللواء الأول قوات خاصة، فرضت سيطرتها على مواقع جديدة في بني الحداد ووادي وفج بحرض، وعززت سيطرتها على خطوط الإمداد القادمة للمليشيات من محافظة صعدة ومديرية بكيل المير المجاورة لحرض (شرقاً).

وبحسب المصدر فإن معارك ضارية تدور منذ يومين شرق المديرية، حيث تواصل قوات الجيش تقدمها جنوباً لتطويق المليشيات داخل مدينة حرض، والالتحام مع قوات الجيش القادمة من مديرية حيران المجاورة (جنوباً).

واعترفت المليشيات الحوثية بهجوم قوات الجيش شرق حرض، لكنها زعمت أن قواتها تمكنت من صد و "كسر زحوفات كبيرة للعدوان شرق جبل أبو النار".

وتواصل قوات الجيش تقدمها في مديرية حيران، وعززت من سيطرتها النارية على الخط الدولي ومثلث عاهم، وواصلت تقدمها باتجاه مديرية مستبأ المجاورة.

إلى ذلك، شنت طائرات التحالف العربي امس الأربعاء، عدة غارات على معسكر مستحدث للميليشيا في مديرية "مستبأ".

وأفادت مصادر محلية، أن الطائرات التابعة للتحالف شنت 6 غارات جوية، استهدفت معسكر للمليشيات في المديرية وتعزيزات كانت متوجهة إلى عاهم.

وبحسب المصادر فإن الغارات اسفرت عن تدمير آليات وعتاد عسكري، ومقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيا الحوثية.

وكثف التحالف العربي، في الاسابيع الماضية، من استهداف معسكرات وتحركات المليشيات شمال حجة، تزامن ذلك مع تكثيف المليشيات لعمليات حشد المقاتلين والمغرر بهم من ابناء القبائل والزج بهم للقتال في جبهات حرض وحيران، بعد اخضاعهم لدورات تدريبية قصيرة في معسكرات مستحدثة في مديريات "عبس" و "مستبأ".

ويوم الاثنين الماضي، استهدفت طائرات التحالف معسكراً مستحدث جنوب مديرية عبس، واسفر القصف عن مقتل وجرح العشرات من الحوثيين، بحسب ما ذكر موقع الجيش الوطني "سبتمبرنت".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن