الرئيسية - شؤون دولية - استقبلها السيسي وزوجته.. ميلانيا ترمب في القاهرة وتلتقط صورا تذكارية مع الأهرامات
استقبلها السيسي وزوجته.. ميلانيا ترمب في القاهرة وتلتقط صورا تذكارية مع الأهرامات
الساعة 11:38 مساءاً (الأحرار نت/ وكالات:)
وصلت السيدة الأميركية الأولى ميلانيا ترمب إلى القاهرة اليوم (السبت)، في زيارة لمصر تختتم بها جولة أفريقية شملت غانا ومالاوي وكينيا.

وكانت السيدة المصرية الأولى انتصار السيسي في استقبال نظيرتها الأميركية لدى وصولها إلى مطار القاهرة الدولي.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ميلانيا ترمب بالقصر الجمهوري في ضاحية مصر الجديدة.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية إن السيسي وزوجته رحبا بميلانيا ترمب في القاهرة.

وأعرب السيسي، بحسب البيان، عن «حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين»، مشيدا بـ«التعاون الثنائي بين الدولتين، لا سيما الدور الذي تقوم به الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في مصر لتمويل المشروعات في بعض المجالات خاصةً الصحة والتعليم والسياحة، وتقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك دعماً لجهود مصر للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي بهدف تحقيق نهضة تنموية شاملة ومستدامة».

وأضاف البيان أن ترمب أشادت من جانبها بحسن الاستقبال وكرم الضيافة في مصر، معربةً عن إعجابها وتقديرها للحضارة المصرية العريقة واعتزازها بالصداقة بين الشعبين المصري والأميركي.

كما أعربت السيدة الأميركية الأولى عن حرصها على العمل على تعزيز التعاون بين البلدين خاصةً في المجالات الاجتماعية، وذلك امتداداً للشراكة المثمرة بين مصر والولايات المتحدة.

وذكرت رئاسة الجمهورية أن اللقاء تطرق أيضاً إلى عدد من مجالات التعاون بين البلدين وكيفية تعظيم أوجه التنسيق بشأنها، حيث تم استعراض الجهود المصرية في تطوير عدد من القطاعات كالصحة والتعليم والسياحة، بالإضافة إلى تناول اهتمام الدولة بتعزيز دور المرأة في المجتمع وحماية حقوق الطفل والنهوض بالشباب.

بعد ذلك، توجهت السيدة الأميركية الأولى لزيارة منطقة أهرمات الجيزة الأثرية والمتحف المصري الجديد الذي يجري إنشاؤه، حيث صحبها وزير الآثار المصري خالد العناني والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري.

وكانت ترمب قد استهلت جولتها الثلاثاء في غانا قبل أن تزور ملاوي ثم كينيا، في أول جولة أفريقية تقوم بها دون صحبة زوجها، ومن المقرر أن تعود إلى بلادها في وقت لاحق اليوم.

وأشاد الرئيس الأميركي الخميس من البيت الأبيض بعمل زوجته في تغريدة معتبراً أنه «رائع».

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن