الرئيسية - حريات - اعتداء وحشي على صحفيين مختطفين لدى الحوثيين وبلاغ عاجل لـ رابطة الأمهات يدين تعذيبهم حتى الإغماء
اعتداء وحشي على صحفيين مختطفين لدى الحوثيين وبلاغ عاجل لـ رابطة الأمهات يدين تعذيبهم حتى الإغماء
الساعة 11:30 صباحاً ( خاص - الأحرار نت )

تلقت رابطة أمهات المختطفين بلاغا من أهالي الصحفيين المختطفين "صلاح القاعدي وأكرم الوليدي وحارث حميد وعصام بلغيث"، يفيد بأن أبناءهم "تعرضوا للضرب المبرح ليلة أول من أمس الأحد بعد نزع ملابسهم وتركهم لأكثر من أربع ساعات في البرد القارس، حتى أغمي على الصحفي صلاح القاعدي من شدة الضرب الذي تعرض له".

وأضافت الرابطة البلاغ الذي حصل الأحرار نت على نسخة منه  "إن استمرار جماعة الحوثي المسلحة اختطاف الصحفيين لما يقارب الأربعة الأعوام، واستمرار الاعتداء عليهم بشكل مستمر، وانتهاك إنسانيتهم دون رداع قانوني أوإنساني، يستدعي العمل العاجل من كل المنظمات الحقوقية ونشطاء حقوق الإنسان والإعلاميين لإنقاذهم وإنهاء معاناتهم، ومعاناة الالآف من المختطفين والمخفيين قسراً.

وناشدت أمهات المختطفين في بيانها " الأمم المتحدة ومبعوثها مع كل جهودهم الحثيثة الحالية ومساعيهم الإنسانية، إنقاذ أبنائنا الصحفيين المختطفين قبل البدء بأي مشاورات بين الأطراف اليمنية، حيث تستطيع كل الأطراف اليمنية وضع شروطها المسبقة تضع الأمهات أمنياتهن، فالحرية كما هي حق إنساني هي لبنة أساسية في بناء السلم الإجتماعي والسلام الشامل".

كما تحمل رابطة أمهات المختطفين "جماعة الحوثي المسلحة حياة وسلامة جميع الصحفيين المختطفين والمخفيين قسراً داخل سجونها ونطالب بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط أو مقايضة. رابطة أمهات المختطفين صنعاء 26/ نوفمبر/ 2018 ".


وكانت ميليشيا الإرهاب والانقلاب الحوثية المملوكة لإيران قد أقدمت امس الاثنين على الاعتدظاء بوحشية على عدد من الصحفيين المختطفين لديها بالعاصمة المحتلة صنعاء.

وقالت مصادر حقوقية إن مليشيا الحوثي اعتدت بالضرب المبرح على الصحفي "صلاح القاعدي والصحفي اكرم الوليدي والصحفي حارث باحميد والصحفي عصام بلغيث"، بعد رفضهم الاعتراف أمام النيابة الحوثية بتهم باطلة نسبت إليهم.

وذكرت المصادر أن الميليشيا استخدمت العصي وأعقاب البنادق وأصيب "القاعدي" بحالة تشنج ودخل في غيبوبة بعد تجريدهم من الملابس ووضعهم في البرد لثلاث ساعات متتالية.

وتحاكم ما تسمى "النيابة العامة" الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بصنعاء 11 صحفياً اختطفتهم المليشيا في مطلع العام 2015 دون تحرك يذكر للمنظمات الحقوقية التي كانت تقيم الدنيا حينما كان النظام السابق يعتقل أحد الصحفيين المحسوبين على جماعة الحوثي الإرهابية المناوئة علانية للدولة بالسلاح منذ ٢٠٠٤م.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر