الرئيسية - محافظات - إب | الميليشيا تفشل في حشد مقاتليين في يريم وتختلق فوضى أمنية في السبرة
إب | الميليشيا تفشل في حشد مقاتليين في يريم وتختلق فوضى أمنية في السبرة
الساعة 11:17 صباحاً

فشل اجتماع دعت له ميليشيا الحوثي الانقلابية امس الاحد عقدته في يريم في (صالة الجمالي) مع عدد من خطباء المساجد و المشائخ والوجهاء في المديرية والذين كانوا محسوبين على حزب المؤتمر ودعتهم الميليشيا إلى المصالحة وفتح صفحة جديدة وتوحيد الصفوف وذلك للعمل على تزويد الجبهات بالمقاتلين.

 وطلبت الميليشيا من الخطباء تركيز خطابهم في أهمية رفد الجبهات للقتال.

 ونقلت مصادر حضرت هذا الاجتماع بأن الميليشيا الحوثية فشلت في إقناع الحاضرين بمطالبها، ولم تلق، تجاوبا من الحاضرين، وخرج أغلبية المدعويين بموقف مغاير لرغباتهم.

هذا وسبق أن فشل الحوثيون من قبل في التحشيد لرفد الجبهات رغم حملاتهم الإعلامية المتكرره في  المساجد والمقايل و المناسبات الاجتماعية والحملات المدرسية.

وفي مديرية السبرة اقتحمت الميليشيا الإرهابية الحوثيبة قرى واختطفت مواطنين في ظل فوضى أمنية تشهدها المديرية.

وقال مصدر محلي بأن ميليشيا الحوثي الإيرانية بالمديرية الواقعة جنوب شرق محافظة إب ، اقدمت على اختطاف المواطن خالد الخليدي بعد اقتحام منزله الكائن في قرية البيحة بنجد الجماعي بمركز المديرية ، في الوقت الذي اقتحمت قرية الأكيمة بمنطقة نجد الجماعي وخطفت ثلاثة مواطنين.

وفي قري الأكيمة بمنطقة نجد الجماعي ، تعرضت القرية لإطلاق نار كثيف في ظل فوضى أمنية تشهدها المديرية الخاضعة لسيطرة الميليشيا.

وبحسب عدد من الأهالي فقد استهدف إطلاق النار منزل المواطن منصور جوبح ، حيث استمر إطلاق الرصاص قرابة 40 دقيقة ، وتسبب بحالة من الهلع والخوف لدى المواطنين خصوصا الأطفال والنساء.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر