الرئيسية - محليات - الحوثيون وأول خائن وعميل في تاريخ العرب "أبو رغال" الذي يرجم قبره بعد كل حج..!
الحوثيون وأول خائن وعميل في تاريخ العرب "أبو رغال" الذي يرجم قبره بعد كل حج..!
الساعة 12:50 مساءاً

أبو رغال شخصية عربية توصف بأنها رمز الخيانة، حتى كان ينعت كل خائن عربي بأبو رغال. وكان للعرب قبل الإسلام شعيرة تتمثل في رجم قبر أبو رغال بعد الحج. وظلت هذه الشعيرة في الفترة بين غزو أبرهة الأشرم حاكم اليمن من قبل النجاشي ملك الحبشة عام الفيل 571 ميلادية وحتى ظهور الإسلام.

وأبو رغال هو الدليل العربي لجيش أبرهة، فما كان الأحباش يعرفون مكان الكعبة وكلما جاؤوا بدليل من العرب ليدلهم على طريق الكعبة يرفض مهما عرضوا عليه من مال، ولم يقبل هذا العمل سوى أبو رغال فكان جزاؤه من جنس عمله أن نعت كل خائن للعرب بعده بأبي رغال.

وأصل الموضوع أن أبرهه الحبشي بنى بيتا سماه القليس وأراد أن يحول العرب من الحج للكعبة إلى الحج لبيته الذهبي باليمن وما كان لعرب أن يتحولوا عن بيت الله ولو نصبوا فيه الأصنام فغاط أعرابي في بيت ابرهه يوم تدشين وافتتاحه فاقسم ابرهة ليهدمن الكعبة التي يصر العرب على الحج عليها دون بيته القليس الذي بناه باليمن وجهز جيشا يتقدمه فيل لهدم الكعبة ولكنه وجنوده لا يعرفون الطريق إلى مكة فهم احباش فكانت الحاجة لدليل ولم يرضى بهذا العمل من بين عرب اليمن سوى أبور غال وتقدم ابرهه خلف دليله نحو بيت الله ولم يكن لأهل مكة وزعيمهم عبد المطلب بن هاشم قبل بصد الجيش واستولى الجيش على إبل لزعيم مكة عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف الذي اخلى مكة من سكانها وصعدوا لجبالها تاركين البيت لربه يحميه فهم في ذالك الوقت لا قبل لهم بجيش ابرهه ولما قابل عبدالمطلب بن هاشم أبرهه ليفاوضه طلب منه الإبل قائلا انا رب الإبل وللبيت رب يحميه وارسل الله على جيش أبرهة الأشرم طيرا أبابيل ترميهم بحجارة من سجيل فجعلهم كعصف مأكول وهلك الجيش ومعهم أبورغال.

ويطلق لقب أبو رغال على كل من خان قومه لمصلحته الخاصة.

والآن .. وبعد أن خان الحوثيون الأمة اليمنية قبل الأمة العربية والاسلامية، وأوهموا العالم أنهم يمنيون أقحاح، بينما أثبتت جيناتهم وسلوكياتهم وطبائعهم أنهم أحفاد أعتى أولئك المجرمين الخطرين الذين أهداهم ملك فارس للملك سيف بن ذي يزن كي يعزز بهم جيشه كما قالت الروايات التاريخية، فإذا بهم ينقلبون عليه منذ تاريخه .. ولم يثأر اليمنيون منهم بعد أن أخرجوه من سياق الحضارة والتاريخ منذ ذلك الحين حتى الآن !!!

والآن فقط .. يبرز السؤال المصيري المهم ، بل والأهم .. ياترى ... كم أبو رغال آخر يختبيء بين اليمنيين وبين العرب والمسلمين اليوم ؟!!

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر