الرئيسية - محافظات - مدير مكتب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة يعلن افتتاح مكاتب في تعز
مدير مكتب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة يعلن افتتاح مكاتب في تعز
الساعة 06:19 مساءاً (الأحرار نت/ تعز:)
أعلن مدير مكتب منسق الشؤون الانسانيه للأمم المتحدة سياستبان تريف الذي يزور محافظة تعز ،فتح مكاتب في التربة والمخا لتسهيل إجراءات الإستجابة الإنسانية للمحافظة .

وقال مدير مكتب منسق الإنسانية للأمم المتحدة في اجتماع له بقيادة السلطة المحلية في تعز برئاسة وكيل أول الدكتور عبد القوي المخلافي" لقد تم إتخاذ قرار فتح المكاتب لتسهيل التواصل نتيجة الصعوبات التي واجهها مكتب إب ويرافق ذلك تغيير في خارطة العمل ابتداء من يناير 2019م ".

واضاف" أن الزيارة تهدف إلى تلمس الإحتياجات وتسريع وتيرة الاستجابة نظرا لما تعانيه مدينة السلم والثقافة والتي عانت الكثير وهي بحاجة إلى تعاون الجميع وخصوصا المنظمات الإنسانية"..منوهاً إلى أن استراتيجية العمل الجديدة تقوم على تمكين المندوبين على الاطلاع على الاحتياجات الضرورية بالاستفادة من الدراسات التي تقومون بها والعمل بموجبها..مؤكدا على ضرورة التعاون مع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لتعزيز الأمن وتوفير الحماية للمنظمات العاملة للقيام بأفضل الجهود الإغاثية و الإنسانية .

هذا وكان في استقبال مدير مكتب منسق الإنسانية للأمم المتحدة والوفد المرافق له وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، ووكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي، ومدير عام شرطة تعز العميد منصور الاكحلي، وعدد من قيادة الاجهزه الامنية والعسكرية، ومدراء المكاتب التنفيذية والخدمية بالمحافظة.

وعبر المخلافي عن أمله في فتح مكتب داخل المدينة و أن تسهم هذه الزيارة في تخفيف معاناة وآلام ابناء مدينه تعز جراء انقلاب ميليشيا الحوثي الانقلابية على الدولة والسلطة الشرعية.

من جهتهم استعرض وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي ماتعانيه المحافظة من أوضاع مزرية جراء الحرب والحصار..داعيا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى توحيد جهود الإغاثة وتحديث بياناتها فيما يتعلق بنسبة احتياج المحافظة .

من جهته اطلع مدير عام مكتب حقوق الانسان الوفد الزائر على الاعتداءات والانتهاكات بحق المدنيين التى ارتكبتها ميليشيات الحوثي في تعز والبالغة ( 30314 ) تتوزع بين القتل والإصابة والاختطاف والتهجير القسري.

كما استعرض كل من مدير عام مكتب النظافه والتحسين ومكتب التربية والتعليم ومكتب المياه والصرف الصحي ومكتب الصحه ومدير الأمن المعاناة الناجمة عن الحرب والحصار .

عقب ذلك قام الوفد بزيارة ميدانية إلى مستشفى الجمهوري وعدد من المنشآت للاطلاع على الأضرار التي لحقت بها نتيجة الاستهداف الممنهج من قبل مليشيا الحوثيين لمدينة تعز .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر