الرئيسية - محليات - لإعلانها غداً.. إجتماع يستعرض نتائج الإختبارات النهائية للمعاهد الفنية والتقنية بعدن
لإعلانها غداً.. إجتماع يستعرض نتائج الإختبارات النهائية للمعاهد الفنية والتقنية بعدن
الساعة 07:25 مساءاً (الأحرار نت/ عدن:)
إستعرضت اللجنة العليا للإختبارات في وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، في إجتماعها اليوم الأربعاء برئاسة الوزير، الدكتور عبدالرزاق الأشوال، نتائج الإختبارات النهائية للعام الدراسي 2017 - 2018 في مختلف المعاهد الفنية والتقنية بالمحافظات المحررة للمصادقة عليها وإعلانها غداً الخميس.

وأظهرت نسبة النجاح للطلاب المتقدمين للاختبارات خلال العام الدراسي 2018- 2017 البالغ عددهم الفين و 494 طالب وطالبة، في المستوى التقني والثانوية المهنية والدبلوم المهني، 79% .

وتطرق الإجتماع الذي حضره، نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي، الصعوبات التي تم تجاوزها خلال فترة الاعداد والتنفيذ للنتائج النهائية من قبل اللجنة، كما تم مناقشة وضع الطلاب الأوائل في المعاهد الخاصة، وكيفية تنفيذ اللوائح والقوانين فيما يتعلق بعدم تسليم النتائج للمعاهد الا بعد تسديد الرسوم.

وفي الاجتماع أكد الوزير، أنه سيتم يوم غدٍ الخميس إعلان اسماء اوائل الطلبة من مختلف المحافظات اليمنية حسب النظام واللوائح القانونية للوزارة .. مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم خلال الفترة القليلة القادمة بتطوير إدارة الاختبارات عبر إدخال نظام الكتروني جديد يتم من خلاله اعلان نتائج الاختبارات واصدار بطائق الكترونية وتنفيذ عملية ربط الكتروني بين الفروع والمعاهد الفنية والمهنية على مستوى المحافظات.

وأضاف أنه سيتم الاستعداد لعقد الاختبارات التكاملية ومخاطبة المعاهد لإنجاز العمل خلال العام القادم.. مشيداً بالجهود المبذولة من قبل اللجنة العليا للاختبارات المشكلة برئاسة الدكتور عارف ماطر، التي ساهمت في اتخاذ الاجراءات المناسبة لإعلان النتائج النهائية والتي تضمنت مرحلة الاعداد والتهيئة والتجهيز واعداد الاسئلة وادارة الاختبارات وعملية التصحيح واعلان النتائج واخرها تسليم الشهائد النهائية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر