الرئيسية - مشاهير وفن - مطربون عرب يعودون إلى الألبومات الغنائية في 2019 بعد غياب
مطربون عرب يعودون إلى الألبومات الغنائية في 2019 بعد غياب
الساعة 10:41 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات)

يشهد عام 2019 عودة عدد كبير من نجوم الأغنية العربية، لطرح الألبومات الغنائية مجدداً، بعد فترة من التوقف بسبب الصعوبات المادية والإنتاجية. وطرح ثلاثة من كبار مطربي الخليج العربي، 3 ألبومات غنائية مع بداية العام الجديد، اثنان للفنانين السعوديين رابح صقر، وإبراهيم الحكمي، وألبوم آخر للفنان الكويتي نبيل شعيل.

بينما كان المطرب محمد فؤاد أول الفنانين المصريين العائدين لطرح ألبومات غنائية جديدة بعد فترة توقف دامت أكثر من 8 سنوات، عبر طرح ألبوم «سلام»، ومن المقرر طرحه في الأيام القليلة المقبلة بعدما تأجل تقديمه بسبب وفاة شقيقه الأكبر حسن. وأكد محمد فؤاد أن ألبومه الجديد سيكون مفاجأة لجمهوره لكونه أول عمل غنائي ضخم له بعد فترة طويلة من الغياب.

وعن كواليس الألبوم، قال لـ«الشرق الأوسط»: «أعمل على ألبومي الجديد منذ ما يقرب من 5 سنوات، وطيلة تلك الفترة سجلت أكثر من 60 أغنية لكي أختار من بينهم 11 أو 12 أغنية، وعندما كنت أستقر على الأغنيات، كنت أعاود فتح الألبوم، بعد إرسال أغنيات جديدة».

ولفت إلى أن «العمل الجديد سيشهد تعاوناً قوياً مع كبار الشعراء والملحنين المصريين أمثال أمير طعيمة وعزيز الشافعي ووائل توفيق».

في السياق نفسه، ستعود الفنانة السورية أصالة نصري للغناء من جديد في عام 2019، وذلك من خلال ألبوم غنائي من إنتاج شركة زوجها المخرج طارق العريان.

أصالة قالت في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»: «انتهيت فعلياً من اختيار أغنيات ألبومي الجديد، وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019 سأعمل على وضع صوتي على تلك الأغنيات في الاستوديو، وعقب التسجيل سأعلن عن الموعد النهائي لطرح الألبوم، وأعد جمهوري أن هذا الألبوم سيكون مرحلة استثنائية في مسيرتي الفنية لما يتضمنه من أغنيات لم أقدم مثلها من قبل، ومن هنا لا بد أن أشكر كل المتعاونين معي في الألبوم بالأخص الملحن إيهاب عبد الواحد، والملحن محمود الخيامي».

وأضافت: «حتى الآن لم أستقر بعد على الاسم النهائي للألبوم، فهناك أغنيتان أفاضل بينهما، مثل أغنية (بنت أكابر) التي يفترض أن تكون أولى أغنياتي التي سأروج من خلالها للألبوم».

أما المطرب المصري، محمد حماقي، سيطرح كذلك ألبوماً جديداً في العام الحالي، بالتعاون مع شركة «بلاتينيوم ريكوردز». وقال حماقي لـ«الشرق الأوسط»: «ألبومي كان يفترض أن يطرح في موسم الصيف الماضي، ولكن بسبب عدم انتهائي من وضع اللمسات الأخيرة عليه، قررنا تأجيل العمل إلى بداية عام 2019، والشركة المنتجة بدأت فعليا في طرح (برومو) الألبوم».

وأضاف: «ألبومي الجديد سيشهد تعاوني مع فريق العمل القديم المتمثل في الشاعر أيمن بهجت قمر، والشاعر أمير طعيمة والملحن عمرو مصطفي، والموزعين طارق مدكور وتوما وتميم، وأيضاً ظهور أسماء جديدة معي أمثال الشاعر خالد تاج الدين والشاعر رمضان محمد، الذي قدم لي أغنية (خلينا زي ما إحنا)».

إلى ذلك، يشهد العام الجديد طرح أجدد ألبومات المطرب الكبير محمد منير «وطن» والذي أطلق منه حتى الآن أغنيتين وهما «طاق طاقية» و«لو باقي في عمري»، وهو العمل الذي تنتجه شركة «قنوات»، ومن المقرر أن يطرح كاملاً خلال شهر فبراير (شباط) المقبل ويتضمن 10 أغنيات باللهجة المصرية ومن بينهم أغنية باللكنة النوبية».

بينما تعد الفنانة نوال الزغبي من أبرز الفنانات اللبنانيات العائدات للغناء في 2019، عبر بوابة شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات»، لكي تطرح ألبومها الغنائي بعد فترة غياب دامت 4 سنوات، منذ طرحها ألبوم «مش مسامحة».

وقالت نوال الزغبي لـ«الشرق الأوسط» إن «ألبومها الجديد سيكون خليطاً بين الأغنية المصرية واللبنانية، وسيتضمن أغنيات جديدة على المستوى الكلمة واللحن وسيتضمن 9 أغنيات من بينهم (الجمال لناسه) و(اللي براسي عملته)، وأشارت إلى أنها تضم في الألبوم أغنيات كثيرة لعدد من المواهب الشابة في الشعر والتلحين من مصر ولبنان، بالإضافة إلى الأسماء الكبيرة من بينهم الملحن المصري عمرو مصطفي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة