الرئيسية - شؤون دولية - تجمّع مؤيّد للرئيس السوداني في الخرطوم
تجمّع مؤيّد للرئيس السوداني في الخرطوم
الساعة 07:06 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات)

تجمع المئات في العاصمة السودانية اليوم (الأربعاء) دعما للرئيس عمر البشير الذي يواجه منذ أسابيع حملة تظاهرات واحتجاجات مناهضة للحكومة في أنحاء البلاد، فيما أطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع على متظاهرين مناهضين للحكومة.

وانتشر مئات من رجال شرطة مكافحة الشغب والجنود وعناصر الأمن في موقع التجمع في الساحة الخضراء. وحمل رجال ونساء وأطفال لافتات مؤيدة للبشير بعدما وصلوا إلى مكان التظاهرة منذ الصباح الباكر.

وقال البشير لمناصريه: "هذا الحشد يرسل رسالة للذين يظنون أن السودان سيلحق بالدول التي انهارت". وأضاف: "الذين سعوا لتكسير السودان وضعوا شروطا قالوا إذا حققتها كل المشاكل ستحل. نحن عزتنا أغلى من أي دولار".

وعقب انتهاء التجمع، خرجت مجموعات من المناهضين للحكومة إلى الشوارع في أم درمان وقطعوا طريقا رئيسيا، فسارعت شرطة مكافحة الشغب إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع وفرقتهم.

وفي بداية الاحتجاجات التي اندلعت في 19 ديسمبر (كانون الأول) في بلدات وقرى سودانية قبل أن تمتد إلى الخرطوم، أحرق المتظاهرون العديد من مقار حزب المؤتمر الوطني الذي يتزعمه البشير. ومنذ ذلك الوقت يشهد السودان تظاهرات غاضبة احتجاجا على قرار الحكومة رفع أسعار الخبز ثلاثة أضعاف، في وقت تعاني البلاد من نقص حاد في العملات الأجنبية وتضخم بنسبة 70 في المائة. ووردت تقارير عن نقص الغذاء والوقود في مدن عدة بينها الخرطوم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة