الرئيسية - محليات - فتح يؤكد حرص الحكومة على دعم جهود السلطات المحلية في المحافظات المحررة وتوفير الخدمات
فتح يؤكد حرص الحكومة على دعم جهود السلطات المحلية في المحافظات المحررة وتوفير الخدمات
الساعة 09:11 مساءاً (الأحرار نت/ عدن:)
أكد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، اهتمام وحرص فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بتقديم كل الدعم والمساندة للسلطات المحلية في المحافظات المحررة وتوفير الخدمات الاقتصادية والتنموية للمواطنين وفي مقدمتها (الكهرباء، والمياه، والصحة، والتعليم، والايواء).

وقال فتح خلال لقائه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابو بكر حسين ومحافظة محافظة لحج اللواء الركن احمد التركي: "أن توجيهات القيادة السياسية واضحة للحكومة ببذل كافة الجهود بما يسهم في خدمة المواطنين وتعزيز والاستقرار".

وأوضاف"ان الحكومة ستقدم كل الدعم والمساندة لعمل السلطات المحلية في المحافظة، وتدعم كافة جهودها تسيير مهامها والارتقاء بالعمل الاداري في الاجهزة التنفيذية والمكاتب الخدمية"..مشددا على اهمية بذل كافة الجهود في تقديم الدعم والرعاية للمواطنين وممارسة الدور الرقابي على المخالفين والمتقاعسين عن اداء اعمالهم بالشكل المسؤول الذي تفرضه المسؤولية الحكومية الملقاه على عاتهقم في خدمة المواطنين.

وناقش فتح خلال اللقاء، متطلبات المحافظتين من الخدمات الاساسية والتنموية والانسانية..لافتاً الى اهمية اعداد المشاريع والبرامج التنموية والاقتصادية المبنية على البيانات الدقيقة ليتم التنيسيق مع المانحين والمنظمات الدولية الشريكة في العمل الانساني والتنموي لدعم هذه البرامج والمساهمة في تنمية المحافظات وخدمة المواطنين وتعزيز الاستقرار، وتحقيق الاستقرار المعيشي والامني في كافة المحافظات المحررة.

واستمع الوزير فتح من محافظي المحافظتين الى عرضاً لأنشطة وخطة وبرامج عمل السلطات المحلية خلال الفترة الماضية، وعرض بالاحتيجات خلال العام القادم..مؤكداً ان الوزارة ولجنة الاغاثة والجهات ذات العلاقة بالحكومة تقوم حالياً بالتسنيق مع المانحين والمنظمات الدولية بتنفيذ مشاريع تنمية مستدامة للمحافظات المحرره خلال العام الحالي 2019م.

من جانبهم على عبر محافظي المحافظتين عن تقديرهم لمستوى الدعم الذي تتلقاه السلطات المحلية من دعم ومساندة من الحكومة، والعمل على عكس هذا الدعم في خدمة المواطنين وتعزيز الاستقرار..

حضر اللقاء وكيلا وزراة الادارة المحلية معين محمود وعوض مشبح.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن