الرئيسية - حريات - تقرير حقوقي يكشف عن ارتكاب ميليشيا الحوثي في أمانة العاصمة وحدها 3115 انتهاكا خلال العام 2018م
تقرير حقوقي يكشف عن ارتكاب ميليشيا الحوثي في أمانة العاصمة وحدها 3115 انتهاكا خلال العام 2018م
الساعة 11:01 صباحاً

أكد تقرير حقوقي صادر عن مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة صنعاء عن ارتكاب ميليشيا الحوثي الانقلابية 3115 انتهاكا لحقوق الانسان بحق سكان العاصمة خلال العام 2018م .

ولفت التقرير الصادر عن المكتب بالتعاون مع "مركز العاصمة أونلاين" يوم أمس الثلاثاء إلى أن انتهاكات الميليشيا الحوثية توزعت على 10 مديريات تصدرتها مديرية السبعين بــ (529)انتهاكا.

وتنوعت الانتهاكات ــــ بحسب التقرير ـــ بين القتل والإصابة والاختطاف والإخفاء القسري والتجنيد ونهب المساعدات الاغاثية.

وفصل التقرير هذه الانتهاكات بـــ (59) حالة قتل و(53) حالة أصابه و (384) اختطاف مدنيين و(762) اقصاء وظيفي ، و(172) حاله اعتداء على منشأة عامة و(137) اعتداء على منشأة خاصة و(96) حالة قمع و(388) تقويضاً.

وذكر التقرير أن 32 امرأة فتاة اختطفتهن المليشيا من مديريات التحرير والسبعين والصافية والوحدة وشعوب ومعين و2مسنين من مديريات السعبين.

وأكد تعرض 143 مختطف في امانة العاصمة خلال 2018 لأبشع انواع التعذيب والمعاملة القاسية داخل سجون مليشيات الحوثي وقضى 7 منهم تحت سياط التعذيب بينما لايزال مصير 28اخرين مجهولا.

ورصد 450 حالة تجنيد أطفال دون سن 18 سة قامت لجان التعبئة والحشد للميليشيا في إمانة العاصمة، وذلك عبر سلسلة من الحملات والفعاليات الطائفية والتعبوية، التي وصلت إلى المدارس الحكومية والاهلية.

وفي الفعالية حمّل وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبد الغني جميل الأمم المتحدة كافة الانتهاكات الحاصلة التي أبرزها حادثة اختطاف مليشيا الحوثي للنساء .

وأكد "جميل" أن ذلك يأتي بسبب عدم لمس أي تحرك واضح للأمم المتحدة تجاه هذه الانتهاكات ومنها قضية المختطفين في السجون.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن