الرئيسية - محليات - انتصارات كبيرة لقبائل حجور بإسناد جوي من التحالف
انتصارات كبيرة لقبائل حجور بإسناد جوي من التحالف
الساعة 07:52 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)

فرضت قبائل حجور في مديرية كشر شرقي محافظة حجة ، شمال غرب اليمن، الأحد، سيطرتها الكاملة على مناطق وجبال الشاحي والحوج والذنبه ومنطقة قريات، إضافة إلى السيطرة النارية على سلسلة جبال المندلة.

جاء ذلك بعد معارك ضارية خاضتها قبائل حجور بإسناد جوي من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، والتي مازالت مستمرة حتى الأثناء، وفق مصادر ميدانية، حيث تواصل قبائل حجور بعد سيطرتها النارية على سلسلة جبال المندلة، تقدمها إلى عزلتي بني ريبان وبني حليس.

كما تخوض مقاومة حجور، معارك عنيفة مع الحوثيين شرقي منطقة العبيسة، بعد أن طهرت عددا كبيرا من المواقع في جبال المندلة.

وأفاد الموقع الرسمي للجيش، أن التقدم المتسارع للمقاومة في حجور تسبب في انهيار كبير في صفوف ميليشيات الحوثي التي تراجع المئات من مسلحيها ولجأوا إلى قصف المنطقة بالأسلحة الثقيلة.

وذكر أن مقاومة حجور تمكنت خلال معارك اليوم، من أسر 26 عنصرا من الحوثيين، تم إطلاق 6 منهم من أبناء مديرية الجميمة، كبادرة حسن نيه.

وتكبدت الميليشيات الانقلابية مقتل أكثر من 20 عنصرا وإصابة عشرات آخرين من مقاتليها، بجانب الاستيلاء على مصفحة عسكرية واثنين من الأطقم القتالية وسيارة هايلوكس وثلاث درجات نارية وكمية كبيرة من الأسلحة المختلفة والذخائر تابعة للميليشيات.

وتزامنت المعارك مع قصف جوي مكثف لمقاتلات التحالف استهدفت مواقع وتجمعات متفرقة تتمركز فيها الميليشيات الحوثية، أسفرت عن تدمير آليات قتالية ثقيلة تابعة لهم في منطقة المندلة وشرقي العبيسة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة