الرئيسية - محافظات - "حجور" الأبية العصية تسجل صباح انتصارات آخر ..!
"حجور" الأبية العصية تسجل صباح انتصارات آخر ..!
الساعة 10:33 صباحاً (متابعات خاصة - الأحرار نت)

استهدفت غارة لمقاتلات التحالف العربي طقما محملا بمقاتلين حوثيين وذخائر على خط "قفلة عذر" بمحافظة عمران شرق "‎المندلة" بمنطقة "‎العبيسة" التابعة لـ "‎حجور" في محخافظة حجة.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي غارة ثانية استهدفت موقعا لميليشيا الحوثي الإرهابية في "المندلة" شرق "العبيسة" بـ "كُشَر" وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا الانقلابية الإيرانية. 
   
إلى ذلك .. قال مصدر ميداني امس الأحد إن أكثر من عشرة مسلحين من جماعة الحوثيين قُتلوا وأُسر سبعة آخرون منذ بدء هجومهم على مواقع قبائل حجور في مديرية "كشر" بمحافظة حجة (شمال غربي البلاد).

وقال إن القتال العنيف بين الطرفين أسفر حتى اللحظة عن مقتل أكثر من عشرة مسلحين حوثيين وإصابة العشرات، بالإضافة إلى أسر سبعة من المسلحين لدى رجال القبائل.
وأوضح «في ساعات الليل أُسر خمسة، واثنين أُسروا عند ساعات الصباح».
وقال بأن الخسائر من جانب رجال القبائل كانت محدودة إذ قُتل أحد رجال القبائل وهو عبدالله علي زوبر ريبان، وأُصيب اثنين، في الوقت الذي لم يحقق أي طرف تقدماً على الأرض.
وجاء صد رجال القبائل لهجوم الحوثيين، بعد أن شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية غارات على عدد من مواقع الحوثيين، من بينها غارة استهدفت موقعاً ومدفعاً عيار 23 في منطقة المندلة

وكان الحوثيون بدأوا منذ مساء أول من أمس هجوماً عنيفاً على مواقع القبائل في مديرية  كشر".. واندلعت معارك عنيفة بين الجانبين، تم دحر المنيليشيا الإيرانية على إثرها بنجاح ، وطردها من أغلب مناطق حجور ، وفرار مقاتلي الميليشيا الإرهابية الحوةثية إلى مديرية القفلة التابعة لمحافظة عمران ، تاركين وراءهم أسلحتهم الثقيلة .


في السياق ذاته قصفت مليشيات الحوثي بالأسلحة الثقيلة و بي إم بي المتمركزة في موقع "المندلة" ، مستهدفة السكان من ابناء قبائل "حجور" الصامدة في جبل "الحوج"، في منطقة "قرايات" "بلاد بني ريبان" بمحافظة "حجة".

هذا وكانت مقاتلات ‏التحالف العربي دمرت دبابتين كانتا تستهدفان قرى "عبيسة حجور" ، كما استهدفت المقاتلات عربتين عسكريتين أخريين لميليشيا الحوثي الانقلابية ،
كما تمكنت القبائل من قطع خط إمداد "الحوج  و"الحديتين" المؤدي إلى مواقع ميليشيا الحوثي في "القيم" و"بني الدريني".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة