الرئيسية - محليات - القائمة طويلة.. ضباطا كبارا ومعتقلين مدنيين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب المحرم دولياً من عناصر المليشيا
القائمة طويلة.. ضباطا كبارا ومعتقلين مدنيين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب المحرم دولياً من عناصر المليشيا
الساعة 03:13 مساءاً (الأحرار نت/ عكاظ:)
إعترفت ميليشيا الحوثي الإنقلابية بتصفية المقدم في الحرس الجمهوري -أحدى قوات صالح- أمين حنينة بعد تعريضه للتعذيب لمدة ثلاثة أشهر وهي المدة التي تم إخفاءه فيها.

ونقلت صحيفة عكاظ عن مصادر موثوقة إن هناك عشرات الضباط والجنود من قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي والأمن القومي الموالين للرئيس الراحل علي عبدالله صالح يتعرضون للتصفية الجسدية في سجون المليشيات بعضهم مختطفون ومخفيون قسراً منذ أحداث ديسمبر عام 2017 وآخرون جرى اختطافهم من منازلهم خلال الأشهر الماضية.

وقالت المصادر إن القائمة طويلة وجثة حنينة هي الأولى التي يحاول عبرها الحوثيون قياس نبض عائلات الضباط عن مصير أولادهم الذين لا يعرفون عنهم شيئا سوى أنه جرى اختطاف بعضهم من منازلهم وآخرين من عملهم.

وأضافت أن حنينة نقل من سجن سري إلى العناية المركزة بمستشفى 48 قبل يومين وهو في حالة غيبوبة جراء إصابته بضربات على الجمجمة لكنه فارق الحياة، إلا أن المليشيا ترفض حتى اللحظة تسليم الجثة لأسرته واكتفت بإبلاغهم عن وفاته.

ولفتت المصادر إلى أن هناك ضباطا كبارا ومعتقلين مدنيين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب المحرم دولياً بشكل يومي على أيدي عناصر تجردت من إنسانيتها، محذرة من أن المليشيا صعدت من حملاتها في صنعاء ضد الموالين للرئيس السابق بتهمة العمل لصالح نجل شقيق الرئيس السابق طارق محمد عبدالله صالح، وتجنيد العشرات وإرسالهم إلى العاصمة المؤقتة في عدن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة