الرئيسية - شؤون دولية - باكستان تنزع فتيل التوتر مع الهند
باكستان تنزع فتيل التوتر مع الهند
الساعة 10:51 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات)

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أمس أن بلاده قررت إطلاق سراح الطيار الهندي الذي أُسقطت طائرته في الأراضي الباكستانية، كبادرة حسن نوايا وعدم الرغبة في التصعيد العسكري، وهو ما رحّبت به نيودلهي.

وقال خان إن قائد السرب أبهيناندان، الذي أسره الجيش الباكستاني الأربعاء، سيعود إلى الهند، اليوم (الجمعة).

وحمّل خان الهند المسؤولية وراء بدء التحريض على الحرب ضد باكستان بعد نصف ساعة من وقوع التفجير الانتحاري في بولواما قبل أسبوعين. وأعادت باكستان فتح مجالها الجوي أمام الطيران التجاري حيث استأنفت الرحلات المتجهة إلى السعودية والإمارات.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية عن رسالة موجهة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى رئيس الوزراء عمران خان، يحملها وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل الجبير.

وقال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي إن الجبير سيناقش خلال زيارته مع المسؤولين الباكستانيين قضية التصعيد في العلاقات بين باكستان والهند، وسيلتقي رئيس الوزراء عمران خان وقائد الجيش الجنرال قمر جاويد باجوا.

كذلك، أجرى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد أمس اتصالين هاتفيين بكل من رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في خطوة تهدف إلى تهدئة التوتر بين البلدين.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية بأن ولي عهد أبوظبي اطّلع من رئيسي وزراء باكستان والهند، على التطورات الأخيرة، وأكد أهمية التعامل مع هذه المستجدات المقلقة بالحكمة، والعمل على تخفيف التوتر وتغليب لغة الحوار والتواصل.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة