الرئيسية - تكنولوجيا - «فيسبوك» تقاضي شركات صينية روّجت لبيع حسابات مزيفة
«فيسبوك» تقاضي شركات صينية روّجت لبيع حسابات مزيفة
الساعة 10:22 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات)

رفعت شركة «فيسبوك» دعوى قضائية مع «إنستغرام» في محكمة أميركية اتحادية ضد أربع شركات وثلاثة أشخاص في الصين بسبب الترويج لبيع حسابات مزيفة.
وقالت الشركة في منشور على مدونة إن الأشخاص المتهمين والشركات روجوا لبيع الحسابات على «فيسبوك» و«إنستغرام» وعلى شركات خدمات أخرى على الإنترنت، مثل «أمازون» و«أبل» و«غوغل» و«لينكد إن» و«تويتر».
ووفقاً للشكوى، فقد قامت الشركتان الصينيتان على مدار العامين الماضيين بإدارة حسابات وهمية وتسويقها للبيع على ستة مواقع، وبيعها بكميات كبيرة، بحسب ما نشرت شبكة «بلومبرغ».
وذكرت الشكوى أن تلك الحسابات المزيفة يتم استخدامها في الرسائل غير المرغوب فيها، والاحتيال، ونشر المعلومات المضللة، وعمليات الخداع التسويقي، والاحتيال عبر الإعلانات.
وتُعد تلك الشكوى إحدى الطرق التي تحارب من خلالها الشركة الاستغلال التجاري لشبكتها الاجتماعية. ووفقاً للشكوى، فقد استخدمت الشبكة الذكاء الصناعي للكشف عن الحسابات المزيفة. وتسعى «فيسبوك» إلى الحصول على أمر من المحكمة يمنع بشكل دائم السلوك المزعوم من الشركات الصينية ووقف الأضرار المالية، حسب «بلومبرغ».
وذكرت الشكوى أن تعطيل الحساب أحياناً يتم «في غضون دقائق» منذ إنشاء الحساب. جدير بالذكر أن «فيسبوك» تعرضت إلى الفحص المكثف حول استخدام البيانات الخاصة وتأثير المحتوى الضار على المستخدمين البالغ عددهم 2.7 مليار مستخدم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن