الرئيسية - محليات - بالوثائق والصور.. قائد المقاومة الجنوبية ومحرر مدينة عدن ومحافظها الأسبق يعود إلى الواجهة مجددا
بالوثائق والصور.. قائد المقاومة الجنوبية ومحرر مدينة عدن ومحافظها الأسبق يعود إلى الواجهة مجددا
الساعة 12:12 صباحاً (الأحرار نت/ خاص)
 
قالت مصادر إعلامية أن قائد المقاومة الجنوبية ومحافظ عدن الأسبق نايف البكري، سوف يشارك في الائتلاف الوطني الجنوبي والذي سيتم إشهاره اليوم الأربعاء في العاصمة المصرية القاهرة.
 
وبحسب بيان الإئتلاف الإعلامي، فإن الإئتلاف يضم كل قيادات الجنوب الوطنية، ومن أهم أهدافه دعم شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي والدولة الاتحادية من سته أقاليم.
 
ووفقا لتغطية "الأحرار نت"، يعتبر نايف البكري والذي ولد في مدينة يافع بمحافظة لحج، من المسؤولين الذين قرروا البقاء في عدن لمواجهة اجتياح الحوثي للمدينة أواخر مارس من العام 2015، والتواجد مع أهلها للتخفيف من معاناتهم.
 
وشارك نايف البكري، في تحرير عدن وكان قائد المقاومة آنذاك وتولى منصب محافظة محافظة عدن حيث يتمتع بشعبية كبيرة في المحافظات الجنوبية وبات الرجل الأول في عدن.
 
وبرز البكري، آنذاك كرجل دولة يقوم بأنشطة يومية في مديريات المحافظة ويتفقد الخدمات الأساسية للمواطنين، وكذا التواصل مع المنظمات الإنسانية ومنظمات الإغاثة والمبادرات الشبابية الرامية إلى تقديم خدمات إنسانية تمكن عدن من الصمود كحاضنة شعبية للمقاومة التي نجحت في تحقيق ثبات أسطوري لم يكن متوقعاً.
 
في منتصف سبتمبر من العام 2015 أصدر فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي قرارا جمهوريا، بتعيين نايف البكري وزيرا للشباب والرياضة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن