الرئيسية - تقارير وإستطلاعات - "الجنوب ليس عمارة مسجلة باسمك".. موجة غضب ضد تغريدة تحريضية نشرها "هاني بن بريك"
"الجنوب ليس عمارة مسجلة باسمك".. موجة غضب ضد تغريدة تحريضية نشرها "هاني بن بريك"
الساعة 09:53 مساءاً (الأحرار نت/ خاص)
أثارت تغريدة تحريضية على "تويتر" لنائب ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" هاني بن بريك، حفيظة شريحة واسعة من قيادات ونشطاء الجنوب، بحق قيادات جنوبية شاركت في تحرير العاصمة المؤقتة عدن وتحظى بشعيبة واسعة في الوسط الجنوبي.
 
واتهم بن بريك في تغريدته وفقا لمتابعة "الأحرار نت"، قيادات جنوبية بارزة بتنفيذ مخططات إخوانية في إشارة إلى أعمال مؤتمر الإئتلاف الوطني الجنوبي المزمع عقد غدا في العاصمة المصرية القاهرة، محرضا الأمن المصري على اعتقالهم.
 
تغريدة لاقت موجة غضب وردود واسعة، حيث رد الصحافي الجنوبي، صالح منصر بن علي، بقوله: "‏‎الصراخ على قدر الألم من تتحدث عنهم هم من سيحقق تطلعات شعب الجنوب، لا مثلكم تبيعون الوهم للشعب تحت اسم التحرير والاستقلال وتبحثون عن مناصب ومصالح شخصية".
 
وأضاف: " الإئتلاف الوطني الجنوبي مع الشرعية والتحالف والحل العادل للقضية الجنوبية عبر المرجعيات الثلاث المتعارف عليها دوليا".
 
من جهته رد السكرتير الصحافي في رئاسة الوزراء غمدان الشريف على تغريدة بن بريك،‏‎ بالقول: "مصر أرض الكنانة بقيادتها الحكيمة تدعم أمن ووحدة وسيادة اليمن وستكون إلى جانب الشرعية بكل مؤسساتها الدستورية".
 
وأضاف الشريف: "يأتي اجتماع الائتلاف الجنوبي بمباركة ودعم مصري وبمشاركة وحضور أعضاء مجلسي النواب والشورى وكافة المكونات الجنوبية".. موجها له سؤالا: "فلماذا هذا الحقد والكراهية والتحريض على أبناء وطنك؟".
 
‏‎كما وجه الناشط محسن النسي، سؤالا كرد على تغريدة بن بريك قائلا: "لماذا الانزعاج هكذا.. هم جنوبيون ولهم الحق في إنشاء كيان لا يوجد لديك صك على الجنوب، والجنوب ليست عمارة مسجله بإسمك أو بإسم الزبيدي".
 
من جهته كشف مراقبون في حديث مع "الأحرار نت"، بأن مشروع الإئتلاف الوطني الجنوبي سينجح وسيحضى بدعم واعتراف محلي وإقليمي ودولي وستدعمه جميع القنوات المحلية والإقليمية والدولية.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة