الرئيسية - تقارير وإستطلاعات - المقدشي في مأرب لإدارة معركة الحسم.. ثقة القيادة تتجدد ولا سبيل للإشاعات
المقدشي في مأرب لإدارة معركة الحسم.. ثقة القيادة تتجدد ولا سبيل للإشاعات
الساعة 07:11 مساءاً (الأحرار نت/ وحدة التقارير/ خاص)
 
أظهرت عودة وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، إلى محافظة مأرب لأول مرة منذ تعيينه بداية نوفمبر من العام الماضي، الثقة الكبيرة التي يتمتع بها الرجل لدى القيادة السياسية ممثلة في فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وذلك لإدارة معركة الحسم مع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
 
زيارة وزير الدفاع إلى مأرب سبقها إشاعات عبر وسائل إعلام مدفوعة الأجر، عن اعتزام الرئيس هادي إصدار قرار بتغييره، الأمر الذي جعل من هذه الإشاعات "تتبخر" في وقت سريع دون أن يتمتع بترويجها خصوم الرجل.
 
وأطلق البعض على وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي بأنه رجل المهمات المستحيلة، مستندين إلى الانجازات الكبيرة التي حققها خلال مسيرته العسكرية والتي كان أبرزها تأسيس نواة الجيش الوطني في ظروف صعبة وزمن قياسي عقب الانقلاب الحوثي المشؤوم على السلطة الشرعية في سبتمبر/أيلول من عام 2014.
 
وسبق أن كلفه فخامة الرئيس هادي بقيادة الجيش ممثلة في رئاسة هيئة الأركان العامة بداية مايو 2015، في خضم الانقلاب الحوثي ضد الحكومة الشرعية ليصبح القائد الفعلي للجيش، والذي نال شرف إعادة تأسيس وبناء الجيش الوطني.
 
 
رفع الجاهزية استعداداً لمعركة الحسم
 
وعقب وصوله إلى مأرب، شدد وزير الدفاع على رفع الجاهزية القتالية في جميع وحدات الجيش الوطني، استعداداً لمعركة الحسم، واستكمال تحرير باقي أراضي الوطن من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
 
وأكد الفريق المقدشي خلال اجتماع عقده الأحد، في محافظة مأرب، مع رؤساء الهيئات والدوائر وعدد من قيادات الجيش الوطني، أن مليشيا الحوثي ترفض السلام وأن خيار الحسم هو الحل الوحيد مع هذه المليشيا الانقلابية.
 
وقال: "نحن في مرحلة صعبة توجب علينا التكاتف والاصطفاف لمواجهة عدونا الغاشم الذي قتل ودمر وأهلك الحرث والنسل".
 
وأضاف: "جميعنا ملزمون بالترفع عن الخلافات والمصالح الضيقة والعمل المشترك بروح وطنية مخلصة لدحر مشروع الانقلاب الحوثي الإيراني، وأريد من الجميع أن يتحلى بالمسؤولية اللازمة لإنجاز المهام الموكلة إليهم".
 
وأوضح بالقول: "وصلنا إلى حلول لمعظم المشكلات التي كانت تواجه الجيش الوطني، وقريبا ستنتظم الرواتب شهرياً، وهناك حلول عاجلة لمسألة التغذية وسنعمل معاً لتجاوز كل المعوقات واستكمال تحرير الوطن من مليشيا الحوثي".
 
 
العزم بإنهاء الإنقلاب
 
واليوم، ترأس وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي،اليوم، اجتماعا لقادة المناطق العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة وقادة قوات تحالف دعم الشرعية في مأرب.
 
واستعرض الاجتماع المستجدات الميدانية والعسكرية وسير العمليات الميدانية وأحوال المقاتلين الأبطال المرابطين في جبهات البطولة وميادين العزة والكرامة.
 
ونقل وزير الدفاع للجميع تحيات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح.. مشددا على ضرورة مواصلة العمل لاستكمال التحرير ودحر ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
 
واستمع الفريق المقدشي، خلال الاجتماع لتقرير حول التطورات العسكرية.. مؤكداً عزم القيادة السياسية والعسكرية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية وبدعم من الأشقاء في تحالف دعم الشرعية برئاسة المملكة العربية السعودية على إنهاء معاناة اليمنيين والقضاء على مليشيا الإنقلاب واستعادة الدولة.
 
من جانبهم أكد قادة المناطق العسكرية على مواصلة العمليات العسكرية ضد الانقلابيين، وإستكمال تحرير ما تبقى من المحافظات.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن