الرئيسية - تكنولوجيا - الرسوم على عمالقة الإنترنت تسبب نزاعاً بين واشنطن ودول أوروبية
الرسوم على عمالقة الإنترنت تسبب نزاعاً بين واشنطن ودول أوروبية
الساعة 09:43 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات)

كشف مسؤول أميركي اليوم (الثلاثاء) أن واشنطن تنوي إقامة شكوى أمام منظمة التجارة العالمية بشأن الرسوم التي تريد فرنسا ودول أوروبية أخرى فرضها على عمالقة الإنترنت، مثل "غوغل" و"فيسبوك".وقال تشيب هارتر المسؤول في الخزانة والمندوب الأميركي للمحادثات الضريبية الدولية، خلال وجوده في باريس: "داخل حكومتنا يدرس البعض ما إذا كان هذا الإجراء التمييزي يعطينا حق الاحتجاج بموجب اتفاقات تجارية ومعاهدات منظمة التجارة العالمية". وأضاف عشية اجتماع في باريس في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية: "نعتقد أن قاعدة الرسوم على الخدمات الرقمية سيئة وأن النتيجة تمييزية جدا حيال الشركات الكبرى التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها".
وتتولّى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية المفاوضات للتوصل إلى اتفاق عالمي جديد حول فرض رسوم على كبرى شركات التكنولوجيا والخدمات الرقمية التي غالبا ما تكشف إيراداتها في بلدان تكون الضريبة فيها ضعيفة مما يحرم الدول الأخرى من مليارات الدولارات.
لكن هذا الأمر مرتقب العام المقبل، الأمر الذي حمل فرنسا وبريطانيا واسبانيا والنمسا وإيطاليا على تبني نسختها الخاصة "للرسوم على الخدمات الرقمية" اعتبارا من العام الحالي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يكرم أوائل الثانوية العامة