الرئيسية - محليات - قطعان الميليشيا الحوثية يقررون تدشين موسم إنعاش أسواقهم السوداء برفع اسعار المشتقات النفطية في مناطق سيطرتهم .. وإخفاء كميات كبيرة منها في الحديدة
قطعان الميليشيا الحوثية يقررون تدشين موسم إنعاش أسواقهم السوداء برفع اسعار المشتقات النفطية في مناطق سيطرتهم .. وإخفاء كميات كبيرة منها في الحديدة
الساعة 11:14 صباحاً

كشفت مصادر في شركة النفط التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي الإرهابية بأن أحدث جرعة لميليشيا الحوثي الإيرانية تمثلت في رفع أسعار البنزين إلى 7300 ريال للعشرين لتر ، والديزل إلى 8600 ريال.

وأشارت المصادر إلى أن منشأة النفط بالحديدة التي تسيطر عليها الميليشيا تمثلئ بالمشتقات النفطية التي تخزنها بهدف إحداث إزمة في الوقود وازدهار السوق السوداء التي تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية.

وكان تقرير خبراء الأمم المتحدة بشأن اليمن قد كشف عن قيام جماعة الحوثي بجمع مبلغ 308 مليار ريال من رسوم المشتقات النفطية في ميناء الحديدة، خلال الفترة من سبتمبر 2016 وحتى أكتوبر 2018.

وأوضح ذات التقرير أن إجمالي كميات المشتقات النفطية التي دخلت عبر ميناء الحديدة خلال 25 شهراً بلغت 4 ملايين و730 ألف طن، استوردته 52 شركة بدور وكلاء بيع وفقاً لبيانات لمعاملات استيراد الوقود.

هذا ويعد ميناء الحديدة أحد أهم موارد ميليشيا الحوثي الإيرانية التي تمول بريعه حربها ضد اليمنيين منذ 4 سنوات.. في حين تمتنع عن دفع الرواتب لموظفي الدولة منذ الربع الأخير من العام 2016م.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن