الرئيسية - محافظات - مصدر صحفي عسكري : غارات جوية مكثفة تستهدف الميليشيا غربي "تعز" وتكبدها خسائر كبيرة ومصرع قيادي حوثي بنيران الجيش اليمني في جبهة "دمت"
مصدر صحفي عسكري : غارات جوية مكثفة تستهدف الميليشيا غربي "تعز" وتكبدها خسائر كبيرة ومصرع قيادي حوثي بنيران الجيش اليمني في جبهة "دمت"
الساعة 02:18 مساءاً (عن سبتمبر نت)

قال موقع الجيش الوطني إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مساء أمس السبت بعدة غارات جوية، مواقع متفرقة لميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز جنوبي غرب البلاد.

ودمرت المقاتلات عربة تابعة للمليشيا كانت تقل عدد من قيادات الميليشيا، في مدخل جبل “العرف” بمحاذاة مدينة البرح، مما أدى الى مصرعهم على الفور.

كما استهدفت الغارات تجمعات ميليشيا الحوثي، في وادي "رسيان" بالمديرية ذاتها، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

كما استهدفت المقاتلات بغارتين جويتين موقعا للميليشيا في جبل “البرقة” شرق منصع اسمنت البرح،  مما أدى مصرع عدد من الانقلابيين، وتدمير مدفع كان بحوزتهم.

الى ذلك احبطت قوات الجيش الوطني، السبت، هجوما للمليشيا على مواقع على منطقتي “قهبان” و”القوز” في عزلة اليمن، جنوبي المديرية ذاتها، وأجبرتها على التراجع، بعد تكبيدها خسائر في العدد والعدة.

من جانب آخر لقي قيادي ميداني في ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، مصرعه يوم السبت، بنيران قوات الجيش الوطني في جبهة دمت شمالي محافظة الضالع جنوبي البلاد.

واستهدفت مدفعية الجيش الوطني، مجموعة من العناصر، كانت في طريقها لتعزيز الميليشيا، في مناطق المواجهات جنوبي مديرية دمت.

وأسفر القصف عن مصرع قائد المجموعة المدعو عبدالله الحاوري، مع عدد من عناصر الميليشيا.

وكان 40 من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية، لقوا مصرعهم، فجر السبت، وأصيب 20 منهم، فيما أسرت قوات الجيش 8 آخرين، خلال مواجهات جنوبي المديرية.
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن