الرئيسية - محافظات - ناطق الجيش : الميليشيا الحوثية مستمرة في خروقاتها ضد أبناء الشعب جيشا ومدنيين في الحديدة
ناطق الجيش : الميليشيا الحوثية مستمرة في خروقاتها ضد أبناء الشعب جيشا ومدنيين في الحديدة
الساعة 02:01 مساءاً

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده عبد الله مجلي، أن مليشيا الحوثي الانقلابية، لا تزال تواصل خروقاتها للهدنة الأممية في محافظة الحديدة، من خلال استهدافها لمواقع الجيش والأحياء المدنية المكتظة بالسكان في عدد من مديريات المحافظة.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس الأربعاء في مدينة مأرب، أن الميليشيا استهدفت عدد من المنشآت الحيوية في المحافظة، ومنعت العاملين في مطاحن البحر الأحمر من العودة إليها.

كما أكد أن الجيش الوطني أصبح قوياً وقادراً على استعادة الدولة الشرعية وتحرير الوطن من المليشيا الحوثية الانقلابية، وترسيخ الأمن والاستقرار في ربوع البلاد.

ولفت العميد مجلي إلى التقدمات الميدانية التي حققتها قوات الجيش الوطني في جبهات القتال المشتعلة في كل من مديرية مريس شمالي الضالع، ومديرية النادرة في محافظة إب، ومديرية عبس في محافظة حجة والقرى المحررة فيها، ومحوري باقم وكتاف في محافظة صعدة، ومحور تعز والمواقع الاستراتيجية التي حررتها قوات الجيش مؤخراً.

وأشار الناطق الرسمي للقوات المسلحة إلى حجم الخسائر التي تكبدتها المليشيا في جبهة صرواح وجبهات محافظة الجوف وجبهة نهم شرقي صنعاء والمواقع المحررة فيها.

وتطرق العميد مجلي إلى الجرائم التي ترتكبها المليشيا الانقلابية بحق الصحفيين والمدنيين المختطفين في سجونها وما يتعرضون له من أساليب تعذيب مختلفة، فضلاً عن جرائمها البشعة التي تمارسها من خلال تخزين المواد المتفجرة وسط الأحياء السكنة والتي تتسبب في وقوع العديد من الضحايا في أوساط المدنيين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن