الرئيسية - مشاهير وفن - تيم حسن في «الهيبة ـ الحصاد» يكسر قسوة رجل «مجبور»
تيم حسن في «الهيبة ـ الحصاد» يكسر قسوة رجل «مجبور»
الساعة 12:25 صباحاً (الأحرار نت/ متابعات)

قد يكون من المبكر تكوين فكرة واضحة عن الأحداث التي ستطبع مسلسل «الهيبة - الحصاد» في حلقاته المقبلة، لكن المشاهد، لا بد استطاع ملامسة حبكة نص مغايرة عن سابقاتها نقلت نجوم العمل إلى مقلب آخر، يميل نحو الرومانسية أكثر من أجواء الأكشن والإثارة اللتين سادتا جزأيه الأول والثاني.

ويتميز هذا العمل الدرامي الذي تنتجه شركة «الصباح إخوان»، بأنه سجل نجاحاً ملحوظاً لدى المشاهد العربي للسنة الثالثة على التوالي. فتسلسل أحداثه، لم يفقد الناس الحماس لمتابعته. وهذه النقطة كانت قد شكلت قلقاً ورهاناً لدى فريق عمله فجاءت النتيجة لتبقيه متربعاً على لائحة الأعمال الدرامية الأكثر مشاهدة في هذا الموسم.

ويعد بطل العمل تيم حسن أحد الركائز الأساسية التي ساهمت في استمرارية المسلسل. فهو يقدم من خلاله، شخصية ذكورية لم يسبق أن أداها في أعمال ماضية له.

صحيح أن أحداث المسلسل تدور في أجواء عشائرية وألفاظ وعبارات وتصرفات قاسية، إلا أن تيم حسن (جبل)، عرف كيف يضيف إليها من عندياته ليجعلها أكثر مرونة مما هي عليه على الورق. فهو شخص معروف بلطفه ودماثة أخلاقه في حياته الطبيعية، وكان من البديهي أن يرطب شخصية جبل على طريقته. وبذلك حققت بعض العبارات التي استخدمها في أدائه للدور مثل «فاين» و«لا تهكليه للهم»، وغيرها، نجاحاً ملحوظاً في الجزء الأول من العمل، فشكلت بدورها «تريند» من نوع آخر على وسائل التواصل الاجتماعي. وكما في «الهيبة» و«الهيبة العودة»، سرقت العبارات التي يرددها في «الهيبة - الحصاد» حالياً اهتمام اللبنانيين، فراحوا يتداولونها على «السوشيال ميديا» عارضين مقاطع من مشاهد له يردد فيها بالإنجليزية المكسرة المعروفة بشخصية «جبل» عبارات «don’t sorry» و«Interfiew» و«الشهرة متل النرجيلة تاج عالراس وحرق أنفاس». وحملوها بتعليقات تشير إلى خفة ظل «جبل» رغم كل شيء.

والمعروف أن تيم حسن، درس التمثيل بالصدفة بعدما جرب حظه في دراسة الهندسة والمحاماة. وهو يشير في أحد أحاديثه الإعلامية إلى أن والده يقف وراء ذلك. فبعدما ادعى أمامه في إحدى المرات بأنه نجح في دراسته الجامعية في مادة القانون مع أنه في الحقيقة رسب فيها، توجه إليه والده يقول «اذهب ومثل على غيري وادخل معهد الفنون فربما تنجح هناك».

وبدأت تجارب تيم حسن في عالم التمثيل منذ أن كان طالباً في المعهد المذكور، وكانت له الفرصة الأولى في الوقوف أمام نجوم سوريين كان يتابعهم على الشاشة الصغيرة أمثال عابد فهد وسلوم حداد في مسلسل «الزير سالم». وهو يعلق على هذه المرحلة بالقول: «لا زلت حتى اليوم لا أحب مشاهدة نفسي في هذا العمل، إذ لم أكن أعرف أن أمثل يومها».

وكرت السبحة، ليشارك في عدة مسلسلات اجتماعية ورومانسية، فكانت التاريخية وتلك التي تحكي قصص حياة مشاهير هي الغالبة على أعماله. فصار يلقب بـ«ممثل السير الذاتية» بعد أن قدم «صلاح الدين الأيوبي» و«صقر قريش» و«أبو الطيب المتنبي» و«أبو فراس الحمداني» و«نزار قباني». وشكلت بطولته للمسلسل الشهير «الملك فاروق» في عام 2007 انعطافة إيجابية في مسيرته الفنية، جعلته اليوم يصنف بالنجم الأعلى سعراً في عالم الدراما. أما مخرج المسلسل سامر البرقاوي الذي تربطه علاقة صداقة قديمة معه، فيحب بأن يلقبه بـ«الممثل الذكي».

وحسب برقاوي فإن أحداث «الهيبة - الحصاد» ستشهد مفاجآت كثيرة لا يتوقعها المشاهد. ويقول في سياق حديثه لـ«الشرق الأوسط»: «في هذا الجزء سنشهد تطورات في أداء جميع الشخصيات، كما ستغلب الرومانسية والإنسانية على وقائعه، والشخصية الرئيسية فيه (جبل شيخ الجبل)، ستنطلق وراء أحاسيسها ومشاعرها فتكسر نمط القساوة التي اتسمت فيها بالجزأين السابقين، حيث أجبر على تصرفات معينة، وضحى بها من أجل تحقيق ذلك، وهو ما تشير إليه أغنية المسلسل (مجبور) بصوت ناصيف زيتون».

ويتناول باسم السلكا كاتب الجزء الثالث (الهيبة - الحصاد) قصة تدور، طوال 30 حلقة، في قالب درامي ورومانسي تشويقي معاصر. وهي ترصد تداعيات حادثة إصابة أحد أبطاله شاهين. فتتوتر العلاقات بين أبناء العم عموماً لتتحول إلى صراع تدخل عليه الصحافية نور رحمة التي تجسد شخصيتها الممثلة سيرين عبد النور. ثم تنشأ علاقة غريبة بينها وبين «جبل» (تيم حسن) لتشهد تطورات ومفارقات درامية بفعل الإشكالات التي تحدثها على العائلة ككل، ودائماً ضمن قالب رومانسي يتلون بالإثارة في الوقت ذاته. وتنطلق أحداث المسلسل من الضيعة اللبنانية الافتراضية «الهيبة» لتصل بيروت في تحول جغرافي مقصود لأحداث القصة.

كما تتضمن الحلقات المقبلة مشاهد رومانسية بامتياز بين «جبل» و«نور رحمة»، كشف عنها البرومو الترويجي للعمل.

ارتبط اسم تيم حسن بعدة نساء حلقن في فضاء حياته الشخصية والمهنية. فهو سبق وتزوج من الممثلة السورية ديما بياعة وله منها ولدان ورد وفهد. وبعد انفصاله عنها انتشرت شائعة عن علاقة حب تربطه بزميلته نسرين طافش أعلنت عنها زوجته السابقة في برنامج تلفزيوني حواري «ولا تحلم» مع الإعلامي نيشان. وأكدت يومها بأنها هي من تسبب بطلاقهما، إلا أن تيم حسن التزم الصمت حيال هذا الموضوع واكتفى بتسمية ما يجري بين المرأتين بـ«مسلسل هندي». أما المرأة الثالثة التي شكلت ثنائياً مؤقتاً معه بدافع العمل، فهي الممثلة نادين نسيب نجيم عندما تشاركا في بطولة الجزء الأول من مسلسل «الهيبة» وقبله في «تشيللو» و«نص يوم». ومع زواجه من الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني أسدل تيم حسن الستار على الشائعات والأخبار التي تطال حياته الشخصية.

ويحدد الفنان تيم حسن الذي يحرص على الاستماع إلى أغاني فيروز ووديع الصافي صباحاً، وإلى صوت أم كلثوم مساءً، مواصفات المرأة التي تلفت نظره بأنها يجب أن تكون هادئة الطباع، وصاحبة شعر كثيف، وبعيدة عن الغرور والأنانية.

ومسلسل «الهيبة - الحصاد» هو الوحيد هذا الموسم الذي يتمتع بشارتين غنائيتين بدل واحدة. فإضافة إلى أغنية «مجبور» التي ترافقه منذ انطلاقته في عام 2017 بصوت الفنان ناصيف زيتون، استحدثت أخرى بصوت الفنان نفسه بعنوان «أزمة ثقة» لتبث في نهاية كل حلقة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن