الرئيسية - محليات - سفيرنا في بريطانيا يكتب عن الحوثيين الذين فتحوا أبواب صنعاء للحرس الثوري الإيراني ليشعل معاركه من أرض اليمن بإسمهم ولا يهمهم بعد ذلك ما يصيب اليمنيين
سفيرنا في بريطانيا يكتب عن الحوثيين الذين فتحوا أبواب صنعاء للحرس الثوري الإيراني ليشعل معاركه من أرض اليمن بإسمهم ولا يهمهم بعد ذلك ما يصيب اليمنيين
الساعة 05:13 مساءاً (خاص - الأحرار نت)

تحت عنوان ( العاشق الكذاب يفرح بالتهم ) كتب سفير بلادنا في المملكة المتحدة الدكتور ياسين سعيد نعمان يقول : " لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم وامكانياتهم" .

ويفصل السياسي المخضرم الدكتور ياسين الذي شغل عدة مناصب سياسية مرموقة كالامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني ورئيس أول مجلس نواب بعد تحقيق الوحدة عام ١٩٩٠م وعضوية ونيابة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل، يفصل بالقول إنه " لا يوجد عاقل ، أو حتى نصف مجنون، يمكن أن يصدق أن تسيير هذا المستوى من الدرون ، الذي ضرب في أراضي المملكة ، وبهذا المستوى من اختيار الهدف وتدقيقه هو من عمل الحوثي.."!!

ويكشف الدكتور نعمان المسألة والحقيقة المرة لمن يعرف ولمن لا يعرف على حد سواء وهي أن " كل ما في الأمر هو أن الحوثيين فتحوا أبواب صنعاء أمام الحرس الثوري الإيراني ليشعل معاركه من أرض اليمن وبإسمهم، ولا يهمهم بعد ذلك ما يصيب اليمن من ويلات بسبب ذلك".

ومضى الدكتور ياسين في الإشارة إلى خلل ما كان وما يزال قائما ألمح إليه بذكاء ومن طرف خفي حينما قال " تبقى حقيقة أن الانقلاب الحوثي هو مخطط إيراني كان لا بد من مواجهته بقوة وبدون تهاون أو اعتقاد بأن بالامكان تطويق هذا الانقلاب بالورود ومشاقر الزعفران".

وشدد السفير ياسين على أن " الحوثيين جزء أصيل من المشروع الايراني، شاء من شاء وأبى من أبى .. أما من لا يزال يحمل قدراً من الشك فهذا شأنه".

محذرا من أنه يجب أن لا تكون مسألة إقناع الناس والمنطقة والعالم من حولنا بحقيقة التماهي الحوثي الإيراني وخطرهما على حد سواء على المنطقة يجب أن لا يكون ثمن كل ذلك "هو الانتظار حتى تتغير معطيات ومجاهيل المعادلة كلها لصالح هذا المشروع ووكلائه" ..

لأنه أنه "حينها سنعض أصابع الندم على كل لحظة قضيناها في الحسابات الغلط والتوهان والمعارك الجانبية" .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن