الرئيسية - محليات - بتوجيهات إيرانية .. مليشيا الحوثي تثبت حربها بالوكالة وهذه المرة من عمّان
بتوجيهات إيرانية .. مليشيا الحوثي تثبت حربها بالوكالة وهذه المرة من عمّان
الساعة 11:51 مساءاً (الأحرار نت - متابعات خاصة)

كشفت مصادر سياسية وإعلامية متطابقة أن المشاورات بين الحكومة الشرعية والحوثيين في العاصمة الأردنية عمّان حول الجوانب الاقتصادية التابعة لاتفاق الحديدة وصلت إلى طريق مسدود.

وأشارت المصادر نقلاً عن الوفد الحكومي، إلى أن الحوثيون وضعوا عراقيل وأفشلوا اجتماع مناقشة تنفيذ البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة.

وأضاف المصدر، بأن الحوثيين يضعون العراقيل لإفشال المحادثات ومنها على سبيل المثال إصرارهم على تقسيم البنك المركزي، وهو ما رفضه الجانب الحكومي بطبيعة الحال.

وكانت انطلقت، الثلاثاء، لقاءات بين الفريق الإقتصادي للحكومة الشرعية (المعترف بها كونيا)، وجماعة الحوثيين الإرهابية الانقلابية التابعة لإيران في مباحثات غير مباشرة، دعا لها المبعوث الأممي لليمن البريطاني "مارتن غريفيتس"، لمناقشة إيرادات الموانئ وتوريدها للبنك المركزي في الحديدة، وآليات صرف مرتبات موظفي القطاع الحكومي في المحافظة وفي عموم اليمن من إيراداتها، وفق اتفاق ستوكهولم المبرم في ديسمبر الماضي بين الطرفين اللذين تصر الأمم المتحدة وأطراف دولية على أن يجلسا ندين في محادثات ليس بالضرورة مباشرة ولكن برعاية أممية رغم أنهما شرعية شعبية ودستورية وانقلاب دموي فاشي مرتهن بالكامل لإيران .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن