الرئيسية - محليات - رسالة سعودية عاجلة تطالب مجلس الأمن باتخاذ هذه الخطوة ضد الحوثيين
رسالة سعودية عاجلة تطالب مجلس الأمن باتخاذ هذه الخطوة ضد الحوثيين
الساعة 12:01 صباحاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)
 
طالبت السعودية مجلس الأمن باتخاذ {إجراءات عاجلة} لنزع أسلحة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران والحيلولة دون تصعيد التوترات الإقليمية.
 
وكتب المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله بن يحيى المعلمي في رسالة إلى المندوب الإندونيسي ديان تريانسياه دجاني الذي يتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن {سبع طائرات درون متفجرة هاجمت بنى تحتية} في السعودية، مضيفاً أن {طائرات الدرون كانت مسيّرة من ميليشيا الحوثي في اليمن المدعومة من إيران في اتجاه محطات لضخ النفط في مدينتي الدوادمي وعفيف}.
 
وأوضح أن {هذا الهجوم وقع على خط شرق - غرب لأنبوب النفط الذي ينقل النفط السعودي إلى ميناء ينبع ومنه إلى بقية العالم}. ولفت إلى أنه {في الوقت الذي تتبنى فيه ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة (عن الهجوم) وتسميه نصراً}، فإن {عملاً كهذا سيؤدي فقط إلى المزيد من التصعيد في المنطقة}.
 
وأكد المعلمي {التزامنا دعم الجهود السياسية التي يقودها المبعوث الخاص للأمين العام الى اليمن (مارتن غريفيث) ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار (في الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد) لتنفيذ اتفاق استوكهولم بنجاح}. بيد أنه نبّه إلى أن {عملاً كهذا سيعرض للخطر جهود الأمم المتحدة}.
 
وذكر بأن السعودية تدعو إلى {التنفيذ الكامل لكل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرارات 2140 و2216 و2541 من أجل منع ميليشيات الحوثيين من استخدام ميناء الحديدة البحري كمنصة انطلاق للعديد من عملياتهم الإرهابية، التي تقوض الجهود يبذلها المبعوث الخاص الى اليمن للتوصل الى تسوية سلمية}.
 
وطالب أيضاً مجلس الأمن بأن {يتخذ إجراءات عاجلة للتعامل مع مخزون الحوثي من الأسلحة ونزع سلاح هذه الميليشيا الإرهابية، للحيلولة دون تصعيد هذه الهجمات التي تصعد التوترات الإقليمية وتزيد أخطار وقوع مواجهة إقليمية أوسع}. وطلب توزيع هذه الرسالة كوثيقة رسمية على بقية أعضاء مجلس الأمن.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن