الرئيسية - تقارير وإستطلاعات - بعد تقليص الجرعة واستقرار كهرباء عدن.. استبشار بالجهود الحكومية في تذليل الصعاب «استطلاع»
بعد تقليص الجرعة واستقرار كهرباء عدن.. استبشار بالجهود الحكومية في تذليل الصعاب «استطلاع»
الساعة 08:44 مساءاً (الأحرار نت/ يمن تليجراف /استطلاع:)
أشاد مواطنون بالعاصمة المؤقتة عدن بالتحسن الكبير الذي تشهده كهرباء المدينة مؤخرا، وحالة الاستقرار في عدد ساعات الخدمة خلال ايام رمضان المباركة.

واكد مواطنون في استطلاع الـ"يمن تليجراف" ان هذا الاستقرار يأتي امتدادا لاستقرار الطاقه الكهربائية بعد تقليص عدد الجرعات اليومية لفترات انقطاع التيار الكهربائي والتي تصل خلال اليوم الواحد بين جرعة وجرعتين في تحسن كبير مقارنة بالاعوام السابقة.

الحكومة وتذليل الصعاب

وأشاد المواطن، خالد السيد صالح، بالجهود التي تبذلها حكومة الدكتور معين عبدالملك، رئيس مجلس الوزراء، في تحسين ساعات العمل في كهرباء عدن وجهوده المخلصة في تذليل الصعاب التي يعلمها الجميع ونجاحه في رفع القدرة الكهربائية وعدد ساعات التشغيل و تقليل العجز الذي كنا نشهده خلال الفترات السابقة.

ارتفاع ساعات التشغيل

الى ذلك قال احمد فهد ناصري، صاحب محل خضروات، ان ساعات التشغيل الخاصة بكهرباء عدن تحسنت كثيرا مقارنة بالسابق.

معبرا عن تفاؤله بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في هذا الجانب وبقية الجوانب ومنها نجاحه في تعافي الريال اليمني مقابل العملات الأخرى ووقف هدر المال العام وصرف المرتبات وغيرها.

وكان مصدر مسؤول في كهرباء عدن، قد دعا المواطنين، خلال بيانات صحفية، الى الحفاظ على خدمة الكهرباء من خلال محاربة الربط العشوائي وكذا تسديد فواتير الاستهلاك. تحسن التوليد

واضاف ان استقرار الطاقه الكهربائية الذي تشهده الشبكة هذه الايام يعود لتحسن التوليد والناتج عن جهود بذلتها كهرباء عدن خلال العامين الماضين واسفر عن دخول محطة الحسوة للخدمة بعد عملية التاهيل بواقع 90 % من الاعمال واستقرار عمليه تموين المحطات بالوقود بالاضافه الى نجاح الحملات التي نفذتها وتنفذها كهرباء عدن بمحاربة الربط العشوائي وتسديد الفواتير. مشيدا بالجهود لتي يبذلها معالي وزير الكهرباء المهندس محمد العناني والاستاذ مجيب الشعبي مدير كهرباء عدن بمتابعه مستمره للشبكه وكذا منتسبي كهرباء عدن في مختلف تخصصاتهم.

واختتم المصدر بالاشارة الى ان انقطاع التيار على بالاحياء السكنيه يعود لمشاكل داخلية بخطوط النقل او من خلال الضغط على المحولات وان المؤسسة بصدد وضع المعالجات المناسبة.

اشادة

وخلال جولة الاستطلاع، لم يخف المواطنون اشادتهم بما تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة من دعم كبير لمحطات التيار الكهربائي في العاصمة المؤقتة عدن، وباقي المحافظات بالمشتقات النفطية التي أسهمت كثيرا في عملية استقرار التيار الكهربائي دون انقطاع خلال الفترات الماضية.

وعبر المواطنون عن شكرهم للمملكة بقيادة الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان بما قدموه من منحة مشتقات نفطية للمحطات الكهربائية ابتداء من شهر اكتوبر من العام الماضي.

استبشار رغم عوامل الاحباط

واكد المواطنون أن كهرباء عدن شهدت تحسنا كبيرا خلال الأشهر الماضية، يرافق ذلك تحسن كبير في الخدمات الأخرى مثل الصحة والامن والكثير من الجوانب المرتبطة بالعوامل الاقتصادية وأسعار صرف العملة الوطنية مقابل سلة العملات الأجنبية.

تفاؤل

وكشف عدد من المواطنين عن تفاؤلهم بدولة رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، الذي وصفوه بالشاب المنقذ والطموح رغم جملة العراقيل والصعاب التي بات الجميع يدركها ولم تعد خافية على أحد.

وضع خطط

وبحسب بيان لها، أكدت وزارة الكهرباء أن اجتماعات مكثفة عقدها الوزير بمسؤولي الوزارة ومحطات التوليد والتحويل تركزت جميعها حول وضع الخطط استعدادا لأشهر الصيف المقبلة.

من خلال "حل الاختناقات، في قطاع التوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية، وانجاز المشاريع والصيانة واعمال التاهيل الحرجة لصيف ٢٠١٩، فضلا عن عرض ومناقشة جدول انتاج الطاقة المتوقع، والآلية المقترحة للسيطرة على عملية توزيع الطاقة الكهربائية المثالية". بحسب ما أفادت مواقع اخبارية.

المصدر: يمن تليجراف

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن