الرئيسية - محافظات - اكتشاف نفق لميليشيا الحوثي الإيرانية مليء بمتفجرات معدة لنسف أحياء بكاملها
اكتشاف نفق لميليشيا الحوثي الإيرانية مليء بمتفجرات معدة لنسف أحياء بكاملها
الساعة 11:36 مساءاً

قالت مصادر صحفية إن الهندسة العسكرية اكتشفت نفقا تحت خط عام في مدينة الحديدة مليء بمتفجرات زرعتها ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران.

مضيفة أن الميليشيا الإيرانية كانت زرعت تلك المتفجرات في وقت سابق، وأنها تكفي لنسف أحياء سكنية بمساحة كيلومتر مربع .

 

وبحسب "وكالة 2 ديسمبر" التي أوردت النبأ، فإن مصادر في الإعلام العسكري قالت إن الفرق الهندسة فككت شبكة ألغام زرعتها الميليشيا الحوثية الإرهابية في الطريق العام قرب دوار "المنظر" البوابة الجنوبية لمدينة الحديدة قبل تحريرها على يد المقاومة المشتركة .

 

موضحا أن النفق مليء بالبراميل المتفجرة زنة كل برميل 80 كيلوجراما  وصاروخان زنة كل صاروخ 500 كيلوجرام حولتهما الميليشيا إلى ألغام .

 

وأفاد خبير في الهندسة مشارك في عملية التفكيك أنه أثناء مسح المنطقة لوحظ هبوط نسبة بسيطة في جانب الأسفلت ، وأثناء تدقيق الفريق الهندسي تم العثور على جهاز التفجير عن بعد داخل عش عصافير في شجرة على حافة الطريق، وما أن شرعت في الحفر حتى عثرت  على واحدة من أكبر جرائم المليشيات الحوثية والتي حولت مدينة الحديدة والساحل الغربي بشكل عام إلى حقل ألغام كبير .

 

والبرغم من تفكيك ونزع 5 براميل متفجرة وصاروخين وعدد من الألغام بأحجام مختلفة من مساحة صغيرة إلا أن عمليات الحفر متواصلة لتفكيك ونزع البقية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن