الرئيسية - حريات - تعز | مكتب حقوق الإنسان يستغرب الصمت الدولي المستمر منذ اربع سنوات إزاء جرائم المليشيا بالمدينة
تعز | مكتب حقوق الإنسان يستغرب الصمت الدولي المستمر منذ اربع سنوات إزاء جرائم المليشيا بالمدينة
الساعة 08:05 صباحاً

أدان مكتب حقوق الإنسان في محافظة تعز، جرائم مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، بحق السكان المدنيين بالمدينة والمحافظة.

وأوضح المكتب في بيان له، حصل "سبتمبر نت" على نسخة منه، "أن الميليشيا الانقلابية ارتكبت جرائم بحق السكان في مدينة تعز من حصار جائر منذ أربع سنوات وقصف عشوائي على الأحياء السكنية المكتظة بالسكان والتي تسببت بسقوط المئات من المدنيين الأبرياء من مختلف الأعمار ( ذكور وإناث ) وكان آخرها سقوط 16 طفل بين قتيل وجريح" . 

واستغرب البيان صمت المجتمع الدولي حول إنتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية، للقانون الدولي الإنساني وما تمارسه بحق هذه المدينة.

ودعا البيان  المنظمات المحلية والدولية الى توثيق كل الجرائم بحق أبناء مدينة تعز وإدانتها، ومن ثم إيصالها إلى جميع المحافل الدولية لكي ينال المجرمون العقاب الرادع  بما يتناسب مع جرائمهم،  تحقيقاً لمبدأ الانتصاف للضحايا .

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية، اقدمت خلال 72 الساعة الماضية على قتل وجرح 16 طفلا، في محافظة تعز.

وأوضحت مصادر محلية لـ "سبتمبر نت"أن المليشيا الانقلابية استهدفت الأطفال عبر القذائف التي تطلقها من مواقع تمركزها بأطراف المدينة وكذا عبر قناصيها. 

ولفتت المصادر الى انه بالإضافة الى مقتل واصابة الأطفال ال16، فقد قامت  المليشيا في الايام القليلة الماضية على قتل وجرح عدد من المدنيين الابرياء بينهم نساء.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن