الرئيسية - محليات - رئيس الوزراء لقناة "الغد المشرق" : بتوجيهات من فخامة الرئيس هادي تم تخصيص نصف مليار ريال لمشاريع البنة التحتية الطارئة في عدن
رئيس الوزراء لقناة "الغد المشرق" : بتوجيهات من فخامة الرئيس هادي تم تخصيص نصف مليار ريال لمشاريع البنة التحتية الطارئة في عدن
الساعة 02:15 مساءاً (خاص - الأحرار نت)

في تصريح خاص ‏لقناة ‎"الغد المشرق" اليمنية التي تبث من القاهرة ، بثته وأعادت نشره على صفحتها بمنصة "تويتر" وتابعه "محرر الأحرار نت" .. أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك أن الحكومة وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي خصصت نصف مليار ريال يمني لإقامة عدد من المشاريع الطارئة ، ولمواجهة كارثة السيول التي اجتاحت العاصمة المؤقتة ‎عدن .

وقال رئيس الحكومة إن ضعف البنية التحتية في عدن يعد مشكلة متراكمة في جميع المجالات منها الكهرباء والمياه والصرف الصحي ، إذ أن الاستثمار في هذه المجالات متوقف منذ خليجي عشرين حينما شهدت المدينة بعض المشاريع الطارئة الخفيفة حينها في البنية التحتية.

مضيفا أن كمية وحجم السيول كانت كبيرة وغير اعتادية ما شكل مفاجأة للسكان ، إلا أن الحكومة تجري حاليا عمليات حصر للأضرار .

وأشاد الدكتور معين بدور التحالف العربي المساند للحكومة في للتخفيف من آثار تلك الأضرار منوها بدور الهلال الاحمر الإماراتي واهتمام قيادة دولة الإمارات الشقيقة وكذلك الجسر الإغاثي الجوي الذي خصصته المملكة العربية السعودية الشقيقة كذلك في التخفيف من حدة الكارثة التي كشفت الحجم الحقيقي لضعف البنى التحتية المدينة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن