الرئيسية - محافظات - هذا ما حدث في حي الحصبة بالعاصمة صنعاء الليلة الماضية.. الانفجارات تدوي والنيران تشعل سماء المدينة
هذا ما حدث في حي الحصبة بالعاصمة صنعاء الليلة الماضية.. الانفجارات تدوي والنيران تشعل سماء المدينة
الساعة 03:38 مساءاً (الأحرار نت - متابعات محلية)

تساءل مواطنون يسكنون بالقرب من حي الحصبة في العاصمة المختطفة صنعاء عما يحدث في الحي .. حيث دوت انفجارات عنيفة ، واشتعلت النيران في سماء المدينة.

مصادر مطلعة في العاصمة قالت إن انفجارات ضخمة هزت الليلة الماضية أحد الأحياء السكنية، في منطقة الحصبة، وسط العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

ونقل موقع العاصمة أونلاين عن المصادر ” سماع دوي انفجارات في أحد الأحياء بمنطقة الحصبة، صادرة من أحواش منازل لقيادات حوثية، تستخدمها المليشيا لتدريب والتجارب لعناصرها.

وأضافت المصادر أن ميليشيا الحوثي الارهابية عملت على شراء منازل وفلل سكنية في المنطقة وسط الأحياء السكنية وحولتها لمخازن أسلحة وأماكن للتدريب لمليشياتها، كما تتخذ من بعضها سجوناً خاصة وتستخدم مختطفين كدروعاً بشرية.

يذكر أن قيادات في ميليشيا الحوثي الانقلابية تقوم منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء 2014م، بشراء فلل ومنازل وسط الأحياء السكنية وبمبالغ طائلة، لتقوم بهدمها، وإعادة بنائها من جديد، بعد أن تنفذ حفريات كبيرة داخلها.

وكانت منظمات دولية ومحلية حذرت مليشيا الحوثي الانقلابية من استخدام الأحياء السكنية والمدنيين دروعاً بشرية، ونددت بقيام مليشيا الحوثي بعمل ورش ومعامل تصنيع وسط الأحياء السكنية، كما حدث في حادثة سعوان قبل أشهر، ونتج عنه مقتل واصابة اكثر من 100 مدني بينهم أطفال ونساء.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن