الرئيسية - محليات - السفير السعودي "آل جابر" يوجه رسالة شكر لليمنيين.. ونشطاء اليمن يتفاعلون معه
السفير السعودي "آل جابر" يوجه رسالة شكر لليمنيين.. ونشطاء اليمن يتفاعلون معه
الساعة 05:04 مساءاً (الأحرار نت - متابعات خاصة)

ما تزال ردود الفعل الشعبية الإيجابية لليمنين تتوالى على "التصريح الألكتروني" - إن جازت التسمية - الذي بعثه سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى اليمن سعادة السفير "محمد آل جابر" عبر حسابه على منصة التدوين المصغر للتواصل الاجتماعي الأشهر "تويتر" ، حيث أطلق عبر تدوينته رسالة شكر وعرفان إلى رجال ونساء اليمن الذين نددوا بهجوم ميليشيا الحوثي الأخير على مطار أبها الاقليمي في المملكة.

وقال آل جابر في حسابه على "تويتر": رجال ونساء اليمن من جميع مكوناته ومناطقه غمرونا بمشاعرهم الكريمة غير المستغربة منهم تنديدا بمافعلته ميليشيا الحوثي الإيرانية من اعتداء إجرامي تجاه مطار أبها وقبله مكة وتبرأهم من أفعال الحوثي مؤكدين مضيهم في مواجهته وهزيمة مشروعه الإيراني ومثمنين دعم التحالف في كل المجالات".

ورد الناشط الذي يعرف عن نفسه بـ"مجد كنعان" على تغريدة السفير " آل جابر " قائلا "نحن يا سعادة السفير على قلب رجل واحد مع اشقاءنا في السعودية والامارات والحوثي ليس يمنيا حتى نتبرأ منه الحوثي هو احتلال ايراني مكتمل الاركان وواضح جدا مثمنين دعمكم لليمن".

من جانبه قال الناشط "أبو حسين الصلاحي" إن "شعب اليمن والمملكة شعب واحد ومصيرنا واحد".

وكان الناطق باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، قال في وقت سابق إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية تمكنت، صباح امس الجمعة، من اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار "مسيّرة" أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط.

وكان التحالف أعلن أول من امس الخميس، سقوط "مقذوف" حوثي على مطار أبها الدولي في إحدى صالات الانتظار ما ادى إلى إصابة 26 مدنياً، وهو ما اعتبرته منظمة هيومن رايتس ووتش بأنه يعد جريمة حرب يمكن ملاحقة مرتكبيها ومصدري الأوامر فيها للعقوبات الدولية المشددة".
 
وبلغت عدد الصواريخ التي أطلقت الباليستية صوب المملكة العربية السعودية من قبل الحوثيين 227 صاروخاً حتى يوم الخميس 13 يونيو 2019.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفاً عسكرياً بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م