الرئيسية - حريات - لا عدالة ولا إنسانة وراء تخفيف حكم الحوثيين على الناشطة "أسماء العميسي" من الاعدام إلى السجن 15 عاماً..!
لا عدالة ولا إنسانة وراء تخفيف حكم الحوثيين على الناشطة "أسماء العميسي" من الاعدام إلى السجن 15 عاماً..!
الساعة 05:54 مساءاً (الأحرار نت - متابعات خاصة)

لا الإنسانية ولا العدالة وجدت طريقا إلى قلوب وضمائر الانقلابيين الحوثيين فـ كانت وراء تخفيف محكمة بصنعاء الحكم على ناشطة سياسية يمنية لأول مرة في التاريخ الحديث على الأقل ، حيث تم تخفيف الحكم من الاعدام إلى السجن 15 عاماً، بل إن ذات المحكمة أيدت التهم المنسوبة للناشطة أسماء العميسي .

وبحسب مصار صحفية وناشطين تتبع " الأحرار نت " ردات فعلهم على الحكم الجائر بحق الناشطة اليمنية أسماء العميسي فإن شدة الضغوط الدولية لا أكثر هي ما يقف خلف تخفيف الحكم بالرغم من أن الحكم والمحاكمة بحد ذاتها ظالمة وغير منصفة فضلا عن قضية اختطاف أنثي وتغييبها قسرا خلف قضبان المليشيا الرهيبة التي لا تخضع لأي قوانين أرضية أو سمائية في وحشيتها وتعاملها خصوصا مع المعارضين السياسيين .

وكانت محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء أصدرت امس الثلاثاء، حكماً بتأييد التهم المنسوبة لـ"اسماء العميسي البالغة من العمر 23 ربيعا" والمخفية في سجون الحوثيين منذ أربع سنوات.

وقالت مصادر حقوقية أن محكمة الاستئناف الخاضعة للحوثيين، أيدت الحكم الابتدائي الصادر بحق العميسي، وخففته من الإعدام إلى السجن 15 سنة.

وكانت منظمة العفو الدولية طالبت أمس، الحوثيين بوقف محاكمة أسماء العميسي، بتهم لا اساس له من الصحة، مشددة على ضرورة إطلاق سراحها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن