الرئيسية - محليات - رئيس الوزراء يشدد على الدور الحيوي والمحوري لميناء عدن والمنطقة الحرة
رئيس الوزراء يشدد على الدور الحيوي والمحوري لميناء عدن والمنطقة الحرة
الساعة 05:45 مساءاً (الأحرار نت/ عدن/سبأ:)
شدد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على الدور الحيوي والمحوري لميناء عدن والمنطقة الحرة في النهوض بالقطاع الاقتصادي والاستثماري بالعاصمة المؤقتة عدن ومختلف محافظات الجمهورية.. مؤكدا حرص الحكومة على الاستفادة المثلى من كامل إمكانات عدن خاصة في مجال المناطق الحرة والموانئ للدفع بالتنمية المحلية وخدمة ابنائها وتشكيل قوة دفع لتحقيق أداء اقتصادي قوي.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك برئاسة رئيس الوزراء لمؤسسة موانئ خليج عدن والمنطقة الحرة عدن، لمناقشة الرؤى والافكار والحلول الكفيلة بالارتقاء بمستوى العمل، وتجاوز التحديات القائمة، لتحسين الاوضاع الاستثمارية، بما في ذلك حماية أراضي المنطقة الحرة من البسط العشوائي.

وأشاد رئيس الوزراء، بالدور الرئيسي والمحوري الذي يلعبه ميناء عدن كأحد أهم المؤسسات الاقتصادية من خلال استقبال الواردات التجارية والمساعدات المختلفة، وما حققه الميناء من ارتفاع في معدلات المناولة بلغت 220 ألف حاوية خلال الـ 6 الأشهر الماضية وهو المعدل الأعلى منذ 10 سنوات، وتسجيل خروج نحو 11 ألف و500 حاوية في الشهر الواحد، وشدد على ضرورة استمرار الجهود لإنعاش الحركة التجارية ورفد الاقتصاد الوطني وكل ما يسهم في جذب الاستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والأجنبية.

ولفت إلى أهمية الدعم المعول على الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لجهود الدولة والحكومة من أجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي خلال الفترة القادمة، والخطط الرامية لتطوير ميناء عدن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن