الرئيسية - حريات - نقابة المعلمين اليمنيين تدين حكم المليشيا بإعدام 30 ناشطا بينهم نقيب المعلمين وتدعو المجتمع الدولي للتدخل
نقابة المعلمين اليمنيين تدين حكم المليشيا بإعدام 30 ناشطا بينهم نقيب المعلمين وتدعو المجتمع الدولي للتدخل
الساعة 10:55 صباحاً

دانت  نقابة المعلمين اليمنيين، امس الإثنين، الحكم الذي اصدرته محكمة  تابعة لمليشيا  الحوثي الانقلابية بصنعاء و الذي قضى بإعدام 30 ناشطا مدنيا  بينهم نقيب المعلمين بأمانة العاصمة صنعاء  سعد النزيلي، والمعلم خالد النهاري.

وقالت  النقابة في بيان صحفي لها - حصل سبتمبر نت من على نسخة منه - انها  تدين وتستنكر بشدة هذه الأحكام الجزافية التي تعكس رغبة الحوثيين في تصفية حساباتهم بدموية مع الناشطين المدنيين الأبرياء"، محذرة المليشيا من  تنفيذ هذه الأحكام المفبركة، كونها  جريمة قتل عمدي مع سبق الإصرار.

وحملت النقابة في بيانها مليشيا الحوثي الإنقلابية المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الأستاذ سعد النزيلي، والأستاذ خالد النهاري وغيرهما من المعلمين الواردة أسماؤهم في لائحة الإعدام الحوثية. 

وأكدت النقابة انها تحتفظ بحقها في تقديم الجناة المسؤولين عن اختطافه وتعذيبه وتغييبه في السجون للعدالة حاضرا أو مستقبلا، "فالحقوق لا تسقط بالتقادم والمجرمين لن يفلتوا من العقاب".

ووجهت نقابة المعلمين  نداء إنسانيا عاجلا  للأمم المتحدة وللمجتمع الدولي لإنقاذ حياة الأستاذ سعد النزيلي والأستاذ خالد النهاري من مقصلة الموت الحوثية.

كما دعت النقابة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيت لاتخاذ إجراءات صارمة لإيقاف هذه المذبحة المروعة بشكل فوري، وأن يمنح مثل هذه الجرائم اهتمامه ويعمل على منعها بأي طريقة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن