الرئيسية - محليات - شاهد ماذا قدم مشروع الرئيس هادي "الدولة الاتحادية" لمحافظة شبوة
شاهد ماذا قدم مشروع الرئيس هادي "الدولة الاتحادية" لمحافظة شبوة
الساعة 10:19 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)
 
بعد قرار فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية منح المحافظات نسبة 20% من ثرواتها كتوجه يُعدّ الأول من نوعه منذ توحيد البلاد، نشر محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، صورة توضيحية لحصص المحافظة من إيرادات النفط الخام خلال عام.
 
وقال المحافظ في تغريدات على حسابه على "تويتر" وفقا لمتابعة "الأحرار نت": "مضى عام واجهنا فيه صعوبات وتحديات لكن الثمرة اليوم بحمد الله واضحة أكثر من ٢١ مليون دولار هي حصة المحافظة خلال ١٢ شهرا ستتحول إلى مشاريع تنموية يلمسها كل مواطن في شبوة".
 
وأضاف محافظ شبوة: "الثروات بمختلف أنواعها وأصنافها ملك لنا جميعا الحقول التي تنتج النفط هي في مناطق المحافظة وأنابيب النقل كذلك وميناء التصدير على سواحل المحافظة ايضا هذا يضع علينا جميعا مسؤولية الحفاظ عليها وإدارة مواردها لنرى ثمرتها في كل مديريات هذه المحافظة التي عانت من الحرمان كثيرا".
 
وأكد بأنه يجري حاليا العمل على مد أنبوب لنقل النفط الخام من الحقول في عسيلان ليتم إعادة الانتاج والتصدير من ميناء النشيمة.. قائلا بأن "هذا يعني مزيدا من الإيرادات ومزيدا من مشاريع التنمية في وقت صعب".
 
وتابع: "كان تكليف فخامة الرئيس بإنجاز هذه المهمة دافع وحافز للنجاح كما كان دعم الاقتصاد الوطني بمورد في وقت صعب كانت العملة الوطنية تنهار دافع آخر للإصرار ايضا على النجاح كما أن حصول محافظة شبوة على حصة ٢٠% وتحويلها إلى مشاريع تنموية دافع آخر مهم".
 
وأوضح بأنه "في مثل هذه الأيام نهاية يوليو ٢٠١٨ عام أبحرت أول ناقلة محملة بالنفط المنتج من حقول الانتاج في محافظة شبوة بعد توقف لسنوات لم تكن مهمة إعادة الإنتاج ولا النقل وتأمين خطوط النقل مهمة يسيرة بل كان تحد كتب الله له النجاح".
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن