الرئيسية - حريات - النقاط الحوثية تنكل بالنساء اليمنيات .. والمنظمات الحقوقية الدولية ذات الشأن في حالة : "اعمل نفسك ميت ..!"
النقاط الحوثية تنكل بالنساء اليمنيات .. والمنظمات الحقوقية الدولية ذات الشأن في حالة : "اعمل نفسك ميت ..!"
الساعة 02:05 صباحاً

أكدت مصادر مطلعة أن مليشيات الحوثي الانقلابية أعادت خمس نساء من إحدى النقاط التابعة لها في مديرية رداع بمحافظة البيضاء، إلى العاصمة صنعاء، في إجراء تعسفي وضمن مسلسل انتهاكاتها بحق النساء اليمنيات.

وأفادت المصادر لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيات الحوثي أنزلت خمس نساء من على متن باص النقل الجماعي في نقطة ما تسمى "ابو هاشم" بـ "رداع" في البيضاء، بحجة أنهن متجهات إلى محافظة مأرب.

وأوضحت المصادر أن المليشيات اختطفت النساء بحجة زيارتهن لمحافظة مأرب الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

وهذه الحادثة، ضمن حوادث عدة، تقوم ميليشيا الحوثي بابتزاز المسافرين اليمنيين في نقاطها المسلحة في البيضاء وذمار وصنعاء، وتضاعف معاناتهم، وهذه الانتهاكات بحق المدنيين لم تحرك ساكن المنظمات الدولية والأمم المتحدة، حسب نشطاء حقوقيين.

وأضاف شهود عيان أن المليشيات الانقلابية اختطفت النساء بعد أخذ حقائبهن وهواتفهن، واقتادتهن فوق باص نوع "نوها"، باتجاه صنعاء.

ويتعرض المسافرون وسائقو الشاحنات والمركبات للابتزاز من قبل نقاط حوثية، وتتعرض للابتزاز والاحتجاز لمدة ساعات، بالإضافة الى التحقيقات وتفتيش الهواتف والممتلكات الشخصية والإهانات.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م