الرئيسية - تقارير وإستطلاعات - صمت مستمر يرفع سقف "شجاعة الحوثي" بقصف سوق على مرأى ومسمع
صمت مستمر يرفع سقف "شجاعة الحوثي" بقصف سوق على مرأى ومسمع
الساعة 01:30 صباحاً (الأحرار نت/ خاص)
 
تتفنن مليشيا الحوثي الانقلابية في استخدام الكثير من الوسائل الممكنة لتصفية أي أصوات معارضه لها ولمشروعها الإيراني في اليمن في مناطق سيطرتها وحتى في عقر دارها (محافظة صعدة).
 
وتحت صمت أممي ودولي متواصل، انبرت شجاعة الحوثي لتصل حد قصف سوق شعبي في منطقة معروفة بمعارضتها لمشروعه الإمامي والدموي، وفي جريمة تصفية على مرأى ومسمع من الجميع.
 
جريمة وإدانات محدودة
 
واتهم السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، مليشيا الحوثي الانقلابية بالوقوف وراء جريمة قصف سوق شعبي في صعدة أمس الاثنين.
 
وقال السفير في تغريدات على حسابه في "تويتر" بأن "‏ما قامت به المليشيا الحوثية المدعومة من إيران بحق المدنيين الأبرياء بسوق آل ثابت نكاية بوطنيتهم وموقفهم البطولي ضد مشروع المليشيا ورفضهم لأجندتها الدموية".
 
وأضاف وفقا بأن "إجرام وإرهاب الميليشيا الحوثي المدعومة من ايران لايتوقف تعدم ٣٠ أسيرا وتسحل مجاهد قشيرة، وتجند الأطفال، وتقابل بإدانات دوليه محدودة، فتستهدف اليوم بالكاتيوشا سوق شعبي في آل ثابت في جريمة بشعة لإرهاب السكان المدنيين، ومنعهم من الثورة ضدهم وبنفس أسلوب داعش وحزب الله وإيران في سوريا".
 
‏تصريح السفير السعودي جاء بعد أن قالت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصدر طبي بأن قصف جوي قتل فيه أكثر من 10 مدنيين استهدف سوقاً في مديرية قطابر بمحافظة صعدة شمالي ‎اليمن.
 
 
‏إدانة حكومية
 
من جهتها أدانت الحكومة الشرعية وبشدة استهداف مليشيا الحوثي للسوق ووصفت الحادثة بالمجزرة البشعة.
 
جاء ذلك على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني، والذي قال: "ندين بشدة المجزرة البشعة التي ارتكبتها ‎المليشيا الحوثية المدعومة من إيران بقصفها سوق آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية بمحافظة ‎صعدة بصواريخ الكاتيوشا، والتي راح ضحيتها  10 من المدنيين الأبرياء و20 جريحاً آخرين بينهم عدد من الأطفال في حصيلة غير نهائية".
 
وأكد بأن "هذه الجريمة المروعة التي ارتكبتها ‎المليشيا الحوثية بحق أبناء المنطقة كعقاب جماعي على مواقفهم الوطنية الرافضة للانقلاب والمؤيدة للحكومة، تضاف إلى سلسلة جرائمها المرتكبة ضد الانسانية وتؤكد إرهاب ودموية هذه المليشيا التي لا تتقن سوى القتل وسفك الدماء وبث االخوف في نفوس المواطنين".
 
‏وطالب الوزير وفقا لمتابعة "الأحرار نت"، "المجتمع الدولي والأمم المتحدة وأمينها العام لإدانة هذه الجريمة النكراء والعمل على إدراج المليشيا الحوثية كمنظمة إرهابية، ودعم الحكومة لاستعادة باقي المحافظات وتثبيت الأمن والاستقرار وإنهاء معاناة الشعب اليمني المتفاقمة جراء الانقلاب الحوثي و جرائمه اليومية بحق المدنيين".
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن