الرئيسية - رياضة - اتحاد القدم السعودي يوقع رسمياً مع الفرنسي رينار
اتحاد القدم السعودي يوقع رسمياً مع الفرنسي رينار
الساعة 11:19 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات)

وقّع ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم (الأحد)، عقداً رسمياً مع المدرب الفرنسي إيرفي رينار يتولى بموجبه الأخير قيادة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.
وقال المسحل خلال مؤتمر صحافي بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة: «وضعنا عدداً من المعايير لاختيار مدرب للمنتخب الأول يناسب هذه المرحلة، ووجدنا إيرفي رينار المدرب المناسب والمفاوضات معه اتسمت بالسلاسة حتى تم الاتفاق».
وأضاف: «ملف مدرب المنتخب السعودي الأول من أهم الملفات التي كانت أمامنا في مجلس إدارة الاتحاد بعد تسلم المهمة، وأعتقد أننا وفقنا في التعاقد مع اسم تدريبي معروف ومناسب لقيادة الأخضر في المرحلة القادمة».
من جانبه، عبّر الفرنسي رينار عن سعادته بخوض تجربة تدريبية جديدة في السعودية، وقال: سعيد بتجربتي الجديدة مع المنتخب السعودي، وسنسعى لكتابة التاريخ بالعمل الجماعي، وأشكر الجميع على ما وجدته من ترحيب منذ لحظة وصولي للمملكة.
وأوضح ‏أن «أبرز أهدافه في المرحلة القادمة هي الوصول لنهائيات كأس العالم 2022»، مشيراً إلى أنه «رغم اختلاف بيئات العمل بين القارتين الأفريقية والآسيوية يظل الأهم أن نتكيف مع البيئة التي نعمل بها».
وأشار رينار ‏إلى أن «الجماهير السعودية شغوفة جداً بكرة القدم»، مضيفاً: «تحدثت مع عدد من اللاعبين المغاربة الذين سبق لهم اللعب في السعودية لأخذ فكرة عن التنافس الذي يزيد قوة موسماً عن آخر».
وشدد الفرنسي على أهمية حضوره في منافسات كرة القدم السعودية، وقال: «من المهم تواجدي في السعودية لفترات طويلة لمتابعة عملي ومراقبة اللاعبين، وسأكون متواجداً الاثنين المقبل في مباراة ‫النصر‬ الآسيوية أمام الوحدة الإماراتي في الرياض، وبعدها سأحضر مباراة ‫الأهلي‬ والهلال‬».
‫واختتم رينار حديثه في المؤتمر الصحافي عن أهمية المرحلة المقبلة، مؤكداً أن «‬التواجد في نهائيات كأس العالم أمر مهم للغاية ولا يتحقق بسهولة بل يحتاج لعمل كبير، وسنسعى لتحقيقه»، مبيناً أنه يملك معلومات عن لاعبي المنتخب تحت 19 عاماً الذي حقق كأس آسيا الأخيرة وشارك في نهائيات كأس العالم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م